رئيسة الوزراء البريطانية تدعو لاجتماع طارئ لحكومتها الخميس بشأن سوريا - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

رئيسة الوزراء البريطانية تدعو لاجتماع طارئ لحكومتها الخميس بشأن سوريا

لندن: «المجلة»

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حكومتها لاجتماع طارئ الخميس، لمناقشة رد فعل لندن على الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا، بحسب ما أعلنت الأربعاء رئاسة الحكومة البريطانية.
وقالت متحدثة باسم رئاسة الحكومة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن ماي قررت دعوة الوزراء إلى لندن «لمناقشة الرد على الأحداث التي شهدتها سوريا».
وكانت ماي قالت الأربعاء إن «استخدام الأسلحة الكيميائية لا يمكن أن يمر من دون محاسبة. سنعمل مع حلفائنا المقربين على كيفية ضمان محاسبة المسؤولين».
وأضافت رئيسة الوزراء البريطانية: «نعمل مع حلفائنا وشركائنا لنصل بسرعة إلى تفاهم حول ما حدث على الأرض. وجميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول» عن الهجوم الكيميائي المفترض.

وكان ترمب قد توعد الأربعاء عبر سلسلة تغريدات، بقصف سوريا بصواريخ لا يمكن للمضادات الروسية أن تسقطها، إلا أن البيت الأبيض أعلن لاحقا أن الرئيس الأميركي ما زال يدرس الخيارات العسكرية للرد على الهجوم الكيميائي، الذي تؤكد واشنطن أن نظام الرئيس بشار الأسد يقف خلفه، وهو ما تنفيه دمشق وحليفتاها موسكو وطهران.
وكانت ماي قد دعت الاثنين إلى «محاسبة» نظام الأسد وداعميه، وفي طليعتهم روسيا، في حال ثبت وقوع هجوم كيميائي في دوما، آخر جيب لفصائل المعارضة السورية قرب دمشق.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.