واشنطن تشتبه في أن روسيا «عبثت» بموقع الهجوم في دوما - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

واشنطن تشتبه في أن روسيا «عبثت» بموقع الهجوم في دوما

لندن: «المجلة»

قال المندوب الأميركي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الاثنين إن روسيا قد تكون زارت موقع الهجوم المفترض بالغاز السام في بلدة دوما السورية «وعبثت» بالأدلة.
وأضاف المندوب كين وارد خلال جلسة طارئة تعقدها المنظمة: «حسب فهمنا، قد يكون الروس زاروا موقع الهجوم».
ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، لقد أضاف في كلمته التي تلقت الصحافة الفرنسية نسخة منها: «نشعر بالقلق إزاء احتمال أن يكونوا عبثوا به لإحباط جهود بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة لإجراء تحقيق فعال».
وقال إن ذلك في حال ثبوته، سيثير «أسئلة جدية» حول قدرة بعثة تقصي الحقائق على القيام بعملها.
والتقى المجلس التنفيذي للمنظمة خلف أبواب مغلقة لمناقشة هجوم مفترض في دوما أودى بأربعين شخصا.
ودعا المندوب الهيئة المكونة من 41 عضوا إلى «إدانة الحكومة السورية بسبب حكمها بالإرهاب الكيميائي والمطالبة بمحاسبة دولية للمسؤولين عن هذه الهجمات الشنيعة».
كما حض سوريا على «إنهاء هذه المهزلة» و«الوقف الفوري» لمثل هذه الهجمات و«الإعلان فوراً وتفكيك كل جوانب برنامجها للأسلحة الكيميائية».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.