«ناسا» تطلق المركبة الفضائية «إنسايت لاندر» لإجراء أبحاث داخل المريخ - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

«ناسا» تطلق المركبة الفضائية «إنسايت لاندر» لإجراء أبحاث داخل المريخ

لندن: «المجلة»

أطلقت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، اليوم السبت، مركبة الفضاء «إنسايت لاندر» إلى المريخ، حيث إنه لو سار كل شيء وفقاً للخطة الموضوعة، ستبدأ إرسال معلومات عن الطبيعة الداخلية للكوكب في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، تم بث الإطلاق الناجح للمركبة الفضائية «إنسايت لاندر» على متن الصاروخ «أطلس» من قاعدة «فاندنبرج» التابعة لسلاح الجو في كاليفورنيا على الهواء مباشرة، اليوم السبت، في الموقع الإلكتروني لـ«ناسا».

وهي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق مهمة بين الكواكب من الساحل الغربي الأميركي.
يأتي إطلاق المركبة بعد تأجيل لمدة عامين، بسبب مسائل متعلقة بمعدات البحث للمركبة «إنسايت لاندر»، مما رفع التكاليف إلى أكثر من 800 مليون دولار.

وفور وصول المركبة «إنسايت» إلى مكانها المقصود، ستسجل بيانات حول زلازل المريخ ودرجة الحرارة الداخلية للكوكب.

ويقوم مسبار صغير، صنعته الجمعية الألمانية للطيران والملاحة الفضائية، بعملية حفر بعمق 5 أمتار في تربة المريخ لقياس درجة الحرارة والتوصيل الحراري على أعماق مختلفة.

وقال تيلمان سبون من معهد «بحوث الكواكب» في الجمعية، في بيان، «تحقق مهمة (إنسايت) الرغبة طويلة الأمد لعلماء الكواكب لتشغيل مرصد جيوفيزيائي على كوكب يشبه كوكب الأرض».

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.