السبسي يحث التونسيين على المشاركة بكثافة في الانتخابات البلدية غداً - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

السبسي يحث التونسيين على المشاركة بكثافة في الانتخابات البلدية غداً

لندن: «المجلة»

حثّ الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، التونسيين، على الإقبال بكثافة على مراكز الاقتراع، غداً الأحد، للإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات بلدية تشهدها تونس منذ بدء الانتقال السياسي عام 2011.

وقال السبسي، في رسالة فيديو وجهها إلى الناخبين عشية الانتخابات البلدية: «يوم الأحد ليس يوماً عادياً. التونسيون مدعوون للذهاب إلى صناديق الاقتراع من أجل الانتخابات البلدية».

وأوضح السبسي «تبدو القضية بسيطة، لكنها في الوقت نفسه هامة جداً؛ لأنها تعني أن تونس مستمرة في تكريس المسار الديمقراطي».

وستتوج الانتخابات البلدية الانتقال السياسي الذي انطلق عقب سقوط حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير (كانون الثاني) عام 2011 بعد 3 انتخابات شهدتها البلاد منذ تلك الفترة؛ شملت انتخابات المجلس التأسيسي عام 2011 والرئاسية والتشريعية عام 2014. وقال السبسي: «نتذكر تاريخ 14 يناير 2011 عندها لم نكن نتصور أن الانتقال السياسي سيستمر. الشعب التونسي لن يتأخر، وسيقيم الدليل أنه يستحق هذا المسار. لهذا عليه أن يتجند من أجل التصويت لمن يريد».

وتسود مخاوف من عزوف الناخبين غداً الأحد، عن المشاركة بعد أن سجلت مشاركة الأمنيين والعسكريين نسبة ضعيفة الأحد الماضي لم تتعد 12 في المائة.

وتابع السبسي: «نريد أن نقدم للعالم أن اختيارنا للديمقراطية كان صحيحاً. نأمل أن يحل يوم الاثنين لنرى تونس قد اتخذت خطوة أخرى على الطريق الصحيح».

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.