ميركل ترغب في تعزيز دور المرأة داخل حزبها المسيحي - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

ميركل ترغب في تعزيز دور المرأة داخل حزبها المسيحي

لندن: «المجلة»

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن رغبتها في أن تمنح المرأة دوراً أكبر داخل حزبها المسيحي الديمقراطي.

وخلال كلمتها أمام اتحاد النساء، قالت ميركل، اليوم (السبت)، في مدينة فرانكفورت: «النصاب القانوني لم يعد اليوم كافياً بالنسبة إلينا». وتأتي هذه الكلمة بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيس الاتحاد التابع لحزب ميركل المسيحي، حيث كان قد تأسس في مطلع مايو (أيار) 1948 في مدينة فرانكفورت.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، أضافت ميركل أن تراجع حصة النساء داخل الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي في الدورة التشريعية الحالية من 25% إلى 20% ليس «قصة نجاح».

يذكر أن الحصة (الكوتة) النسائية معمول بها في الحزب المسيحي، منذ أكثر من 20 عاماً، وتنص هذه الكوتة على أن يكون للنساء 30% من كل المناصب المدرجة في قائمة الحزب.

وأضافت ميركل أنه نظراً إلى أن الحزب لديه العديد من الترشيحات المباشرة على المناصب، فإنه لم يعد من الممكن «إصلاح» هذه النسبة عبر القائمة.

في الوقت نفسه، اعتبرت ميركل أن رفع حصة النساء بين أعضاء الحزب المسيحي هي «قضية وجودية»، لافتةً إلى أن تمثيل أي حزب للشعب مرهون بهذه الخطوة.

يذكر أن الكوتة النسائية داخل الحزب المسيحي تبلغ في الوقت الراهن 26%، ويضم الاتحاد النسائي داخل الحزب المسيحي 110 آلاف عضو، ليكون بذلك أقوى روابط الأحزاب.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.