بوتين يؤدي اليمين في مستهل ولايته الرئاسية الرابعة - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

بوتين يؤدي اليمين في مستهل ولايته الرئاسية الرابعة

وعرض مجدداً تعيين مدفيديف رئيساً للوزراء

لندن: «المجلة»

أدى فلاديمير بوتين اليمين الدستورية، اليوم (الاثنين)، ليتولى رئاسة روسيا لمدة 6 سنوات أخرى.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، وقف بوتين في قاعة أندريفسكي بالكرملين ووضع يده على نسخة منقوشة بالذهب من الدستور وأقسم على أن يخدم الشعب الروسي ويحمي الحقوق والحريات ويدافع عن السيادة الروسية.

وبذلك يُنصَّب بوتين رئيساً لفترة ولاية رابعة بعد شهرين من انتخابات رئاسية حصل فيها على نسبة 70% من الأصوات لكنه لم يكن يواجه منافسين حقيقيين.

وكان أخطر معارضيه أليكسي نافالني قد مُنع من خوض الانتخابات واعتقلته الشرطة، السبت الماضي، مع مئات من أنصاره في أثناء احتجاج على فترة الولاية الجديدة لبوتين تحت شعار «بوتين ليس قيصرنا».

ويبدأ بوتين (65 عاماً) فترة ولايته الرابعة مدعوماً بشعبية قوية لكنه يرزح تحت وطأة مواجهة مكلفة مع الغرب واقتصاد هش وغموض بشأن ما يمكن أن يحدث بعد انتهاء فترة ولايته.

ويمنع الدستور الروسي بوتين من خوض الانتخابات مرة أخرى عندما تنتهي فترة رئاسته في عام 2024.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.