الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الصيني اجتمعا للمرة الثانية - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الصيني اجتمعا للمرة الثانية

لندن: «المجلة»

أكدت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ – أون، اجتمع اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الصيني، شي جينبينغ، في الصين، وذلك في ثاني اجتماع بينهما قبيل القمة المقررة بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن شي وكيم التقيا في مدينة داليان بشمال شرقي الصين.

ويأتي الاجتماع – الذي ترددت تقارير خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بشأن عقده – بعد الرحلة التي قام بها كيم إلى بكين بالقطار في مارس (آذار) الماضي.

وتضمنت سلسلة من التطورات الدبلوماسية السريعة خلال الأشهر الأخيرة، عقد قمة بين زعيم كوريا الشمالية ورئيس كوريا الجنوبية على الحدود المشتركة بينهما، تعهد خلالها الجانبان بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.