انفجار حافلة في وسط روما بعد اشتعال النار بها - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

انفجار حافلة في وسط روما بعد اشتعال النار بها

لندن: «المجلة»

قال شهود إن حافلة ركاب انفجرت بعدما اشتعلت بها النيران في قلب روما اليوم الثلاثاء، مما أدى لتصاعد عمود من الدخان الأسود فوق وسط العاصمة في تاسع حريق من نوعه منذ بداية العام.

وقال هيئة النقل المحلية (أتاك)، إن السائق والركاب نجحوا في الخروج من الحافلة، التي توقفت بالقرب من نافورة تريفي الشهيرة، قبل أن تلتهمها النيران. ولم يصب أحد في الحادث، ولا توجد شبهة جنائية.

وشهد عام 2017 تدمير أو تلف نحو 20 حافلة في روما بسبب حرائق.

وألقى الإعلام الإيطالي المسؤولية على أسطول حافلات روما العتيق وسوء الصيانة. وقالت «أتاك» التي تتكبد ديوناً ثقيلة إنها كثفت أعمال الصيانة، وتعمل على حل المشكلة.

وقال رئيس سابق للشركة العام الماضي إنها ترزح تحت نير دين تصل قيمته إلى نحو 1.3 مليار يورو (1.54 مليار دولار)، وينبغي أن تعلن إفلاسها.

وذكر تقرير داخلي للشركة أن 36 في المائة من حافلات الشركة متوقفة، ولا تعمل، لأنها معطلة أو خاضعة للصيانة، بينما ترتفع النسبة إلى 50 في المائة من أسطول قطارات الترام.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.