مسلحو داعش يسيطرون على مواقع جنوب دمشق - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

مسلحو داعش يسيطرون على مواقع جنوب دمشق

لندن: «المجلة»

استعاد تنظيم داعش اليوم الثلاثاء، مواقع استراتيجية في أحياء جنوب العاصمة دمشق وذلك بعد معارك مع القوات الحكومية السورية.

وقال مصدر تابع للمعارضة السورية في محافظة دمشق لوكالة الأنباء الألمانية: «لقد سيطر مسلحو داعش اليوم الثلاثاء على المشفى الياباني وكامل المدينة الرياضية بمخيم اليرموك، في هجوم مباغت ضد القوات الحكومية والفصائل الفلسطينية، كما استعادوا أجزاء من شارع الثلاثين جنوب غربي المخيم. وتدور معارك عنيفة جداً في شارع الزبير في حي التضامن».

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية: «تصدى تنظيم داعش اليوم لهجومين على حي الحجر الأسود شنته القوات الحكومية وبإسناد من سلاح الجو السوري بعد تعرض قواتها لخسائر بشرية كبيرة».

ونقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من تنظيم داعش أن 32 عنصراً من القوات الحكومية قتلوا في معارك اليوم.

وسيطر مسلحو داعش في 28 أبريل (نيسان) الماضي على المشفى الياباني الواقع على أطراف حي يلدا جنوب مخيم اليرموك، بعد معارك مع مسلحي جيش الأبابيل التابع للمعارضة السورية، ثم سيطر الجيش السوري عليه قبل أيام.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.