دونالد ترامب يلغي القمة مع كيم جونغ أون... و بيونغ يانغ تحذر من مواجهة نووية - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

دونالد ترامب يلغي القمة مع كيم جونغ أون… و بيونغ يانغ تحذر من مواجهة نووية

واشنطن: «المجلة»

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إلغاء القمة التي كان من المقرر أن يعقدها مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة في 12 يونيو (حزيران)المقبل بسبب ما قال إنه «عدائية» نظام بيونغ يانغ.
وكتب في رسالة إلى كيم نشرها البيت الأبيض «للأسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في آخر تصريحاتكم، اشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة».
وكان مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى، أفاد (الخميس)، بأن الأمر يرجع إلى الولايات المتحدة إذا كانت ترغب في عقد اجتماع القمة المقترح في سنغافورة أو «الدخول في مواجهة نووية».
وأوضح نائب وزير الخارجية تشوي سون هوي في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في بيونغ يانغ: «إذا ما كانت الولايات المتحدة ستلتقي بنا في قاعة اجتماعات أو ستواجهنا في مواجهة نووية، يعتمد بالكامل على قرار وسلوك الولايات المتحدة».

كما استهدف تشوي نائب رئيس الولايات المتحدة مايك بنس بسبب تصريحات أدلى بها خلال مقابلة مع فوكس نيوز يوم الاثنين، وصف فيه الكوريين الشماليين بأنهم «جهلة».
وأبلغ بنس شبكة فوكس نيوز إن الوضع في كوريا الشمالية «سينتهي فقط مثل النموذج الليبي إذا لم يبرم كيم جونغ أون اتفاقا».
وقال تشوي إن تصريحات بنس كانت «غير مدروسة» وأضاف: «كشخص منخرط في الشؤون الأميركية، لا أستطيع أن أخفي دهشتي من هذه التصريحات».

Previous ArticleNext Article
المحرّر السياسي
يتابع الشأن السياسي ويرصد الأخبار والتحولات السياسية في الوطن العربي والعالم. السياسة عند المحرّر السياسي ليست نقل الخبر فقط بل تتعداها الى ما راء الخبر.. كل خبر لا يرتبط بحياة الأفراد والشعوب والأمم لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالتحليل أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.