تشييع جثمان الفنانة المصرية مديحة يسري من مسجد السيدة نفيسة - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

تشييع جثمان الفنانة المصرية مديحة يسري من مسجد السيدة نفيسة

لندن: «المجلة»

شيعت جنازة الفنانة مديحة يسري من مسجد السيدة نفيسة اليوم الأربعاء بعد أداء الصلاة على جثمانها بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين.

وكانت الفنانة مديحة يسري توفيت أمس الثلاثاء بأحد المستشفيات في القاهرة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 97 عاما.

ونعى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، بعميق الحزن الفنانة الكبيرة مديحة يسري، معربا عن تقديره للمسيرة الفنية الحافلة للفنانة الراحلة، التي قدمت خلالها رصيدا ثريا من الأعمال الفنية، وجسدت العديد من الأدوار والشخوص بأداء يتسم بالسهولة والصدق والإتقان.

وثمن رئيس الوزراء المصري الدور الذي قام به الرعيل الأول في الفن المصري، الذي تنتمي إليه الفنانة الراحلة، والذي ساهم في التطور الكبير الذي شهدته السينما والتلفزيون.

جدير بالذكر أن المخرج محمد كريم أول من اكتشفها، وكان أول ظهور لها مع الفنان محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات من القرن الماضي.

وكان آخر ظهور سينمائي للفنانة مديحة يسري في فيلم «الإرهابي» مع الفنان عادل إمام عام 1994. وكان آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل «هوانم جاردن سيتي» عام 1997، وتم اختيارها عضواً بمجلس الشورى عام 1998 بقرار من الرئيس الأسبق حسني مبارك.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.