السعودية تعلن عن إصدار أول رخصة للمرأة لقيادة السيارة - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

السعودية تعلن عن إصدار أول رخصة للمرأة لقيادة السيارة

الرياض: «المجلة»

بدأت الإدارة العامة للمرور السعودي اليوم استبدال رخص سعودية بالرخص الدولية المعتمدة في المملكة استعداداً لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 24 يونيو (حزيران) 2018، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وقال بيان رسمي مقتضب إن أول مجموعة من السيدات تسلّمت اليوم الاثنين رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحتهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.

وأضاف البيان أن هذا «يأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعداداً لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة المرأة للسيارة».

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر في 26 من سبتمبر (أيلول) الماضي أمرا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات «الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية»؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

وكان المرور قد أعلن عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها إمكانية استخراج رخصة سعودية لها على الفور.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.