الاتحاد الأوروبي يتخذ خطوات لحماية الاتفاق مع إيران - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

الاتحاد الأوروبي يتخذ خطوات لحماية الاتفاق مع إيران

لندن: «المجلة»

قام الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء بتحديث تشريع يهدف لمواجهة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على الشركات التي تعمل في إيران، وذلك ضمن تعهده بالحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، الذي انسحبت منه واشنطن.

وكما قالت وكالة الأنباء الألمانية، كانت أميركا قد أعلنت قرارها بالانسحاب من الاتفاق الذي تم التوصل إليه عام 2015، بهدف منع إيران من تطوير الأسلحة النووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عليها.

وتعهد الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى شركاء آخرين، بالحفاظ على الاتفاق إذا استمرت إيران في تنفيذه.

وقامت المفوضية الأوروبية اليوم بتحديث ما يطلق عليه قانون كبح تأثير العقوبات، الذي يهدف لحماية الشركات الأوروبية المستمرة في العمل مع إيران، ووضع إطار لها للحصول على تعويض من أي أضرار عانت منها بسبب العقوبات الأميركية.

كما فوضت المفوضية بنك الاستثمار الأوروبي في تمويل المشاريع الإيرانية، كما أشارت إلى أن البنك هو الذي يحق له إعطاء الموافقة بشأن أي استثمارات حقيقية.

ويشار إلى أن أمام الحكومات والنواب الأوروبيين شهرين للاعتراض على الإجراءين، وإلا فسوف يتم بدء تطبيقهما في مطلع أغسطس (آب) المقبل، وهو موعد بدء تطبيق أول جولة من العقوبات الأميركية ضد إيران.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.