صلاح يتمرن بمفرده خلال تدريبات المنتخب المصري - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

رياضة

صلاح يتمرن بمفرده خلال تدريبات المنتخب المصري

لاعب كرة القدم المصري ومهاجم ليفربول محمد صلاح يشارك في الدورة التدريبية للممارسة النهائية في استاد القاهرة الدولي بالقاهرة 09/06/2018. (غيتي)

<المجلة - لندن>

خاض النجم محمد صلاح الاثنين تمارين خفيفة منفردة مع المنتخب المصري لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في مونديال روسيا 2018، وهي الأولى له منذ تعرضه للإصابة الشهر الماضي، بحسب صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية.
ونزل صلاح بداية إلى أرض ملعب التدريب في العاصمة الشيشانية غروزني مع اللاعبين. وبعد حوار قصير مع المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر، بدأ اللاعبون بتمارين الإحماء، بينما توجه نجم نادي ليفربول الإنجليزي إلى جانب آخر من الملعب وبدأ بتمارين هرولة خفيفة، بمتابعة من الطاقم الطبي للمنتخب.
وأوضح طبيب المنتخب محمد أبو العلا لوكالة الصحافة الفرنسية أن صلاح «سيتمرن بمفرده اليوم لأقل من ساعة، هرولة خفيفة مع الكرة»، موضحا أنه «في حال كان كل شيء على ما يرام، سنزيد كمية التمرين غدا».
وهي المشاركة الأولى لصلاح في التمارين منذ تعرضه في 26 مايو (أيار) لإصابة قوية في الكتف الأيسر بعد احتكاك مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأثارت تلك الإصابة مخاوف من عدم قدرة صلاح على المشاركة في نهائيات كأس العالم، وهي الأولى التي تشارك فيها مصر منذ 28 عاما. وأوقعت القرعة مصر في المجموعة الأولى مع الأوروغواي وروسيا والسعودية.
وكان المنتخب المصري قد خاض أمس تمرينه الأول في غرونزني، من دون مشاركة صلاح. إلا أن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم، أحضره إلى الملعب لإلقاء التحية على المشجعين المتشوقين لرؤيته.
وقال صلاح لوكالة الصحافة الفرنسية الأحد: «أنا متحمس. إن شاء الله أنا مستعد بشكل جيد والدنيا ماشية بشكل كويس. حالتي المعنوية جيدة جدا»، وذلك ردا على سؤال عن إمكان مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد الأوروغواي في 15 الحالي.
وعن تطلعاته في مونديال 2018، وهو الثالث لمنتخب الفراعنة بعد 1934 و1990. أجاب «لا أستطيع القول إلى أين سنصل، لكن طموح اللاعبين كبير وأتمنى تحقيق نتيجة جيدة»، مضيفا: «وصلنا إلى هنا (المونديال) بعد 28 سنة، يجب أن نستمتع بالأجواء والبطولة ونقدم أمرا جيدا لم يحصل من قبل».
من جانبه، أفاد أبو العلا الأحد بأن مشاركة صلاح في المباراة الأولى ضد الأوروغواي غير مؤكدة لأنه «لا يزال يشعر بالألم، إذ تعرض لالتواء في المفصل الأخرمي الترقوي. هذا النوع من الإصابات يتطلب فترة علاج لثلاثة أسابيع قبل العودة إلى الملاعب».
أضاف لوكالة الصحافة الفرنسية «قدرة اللاعب على فتح يده بالكامل لجهة الكتف هي المؤشر الإيجابي لموعد عودته إلى المباريات».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.