ترمب يؤكد أن كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديداً نووياً - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

ترمب يؤكد أن كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديداً نووياً

لندن: «المجلة»

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأربعاء بالقمة التي عقدها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، معتبرا أن بيونغ يانغ لم تعد تشكل تهديدا نوويا.

وجاءت هذه التصريحات في إطار سيل من التغريدات التي نشرها ترمب لدى هبوط طائرته الرئاسية في قاعدة «اندروز» الجوية خارج العاصمة الأميركية.
ولوح بيده لدى نزوله على سلم الطائرة وصعوده إلى الليموزين التي كانت بانتظاره.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، أشاد ترمب بالقمة التي عقدها مع كيم في سنغافورة والتي وافق الزعيم الكوري الشمالي فيها على العمل باتجاه نزع الأسلحة النووية لبلده رغم أن اتفاقهما لم يذكر كيف يمكن القيام بذلك.

وتعرض ترمب لانتقادات لإضفائه الشرعية من خلال قمة سنغافورة على الديكتاتور الكوري الشمالي الذي لدى نظامه سجلا في انتهاكات حقوق الإنسان.

وكتب «وصلت للتو – كانت رحلة طويلة لكن الجميع يشعر بأمان أكثر اليوم مقارنة بيوم توليت السلطة. لا يوجد بعد الآن أي تهديد نووي من كوريا الشمالية. كان الاجتماع مع كيم جونغ أون مثيرا للاهتمام وتجربة إيجابية للغاية. لدى كوريا الشمالية إمكانيات عظيمة للمستقبل».

وأضاف: «قبل أن أتولى السلطة افترض الناس أننا ذاهبون نحو حرب مع كوريا الشمالية. قال الرئيس (السابق باراك) أوباما أن كوريا الشمالية كانت مشكلتنا الكبرى والأكثر خطورة. ليس بعد الآن – ناموا جيدا الليلة!».

وأشاد الرئيس بنفسه كذلك لدعمه امرأة فازت بانتخابات تمهيدية في الحزب الجمهوري في ولاية كارولاينا الجنوبية، بعد أن أطاحت بمعارض لسياسات ترمب.

كما أعاد نشر تغريدة له تنتقد النجم الهوليوودي روبرت دي نيرو، الذي هاجم الرئيس الأميركي بلهجة حادة أثناء توزيع جوائز توني الأحد الفائت. واعتبر ترمب أن النجم الهوليوودي «يتمتع بحاصل ذكاء متدن جدا».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.