الشرطة التركية تعتقل 18 يشتبه بانتمائهم لـ«داعش» - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

الشرطة التركية تعتقل 18 يشتبه بانتمائهم لـ«داعش»

لندن: «المجلة»

قال مسؤولون اليوم الخميس إن السلطات التركية اعتقلت 18 شخصا يشتبه بأنهم من أعضاء تنظيم داعش في مدينتي إسطنبول وإزمير اللتين تعدان من أكبر المدن التركية.

وقال مصدر أمني إن 10 من المشتبه بهم اعتقلوا في إقليم إزمير على ساحل بحر إيجه خلال عملية لوكالة المخابرات التركية وشرطة مكافحة الإرهاب.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت ثمانية آخرين في إسطنبول أمس (الأربعاء). وأضافت أنها تعتقد أن المشتبه فيهم كانوا يقدمون دعما ماليا للتنظيم وسافروا إلى مناطق صراع وعادوا منها وكانوا يتلقون تدريبا على تنفيذ تفجيرات انتحارية.

وأوضحت الشرطة أنها لا تزال تبحث عن ثلاثة آخرين تدور حولهم الشبهات.

وشن تنظيم داعش الكثير من الهجمات في مناطق مختلفة في تركيا في السنوات القليلة الماضية، بينها هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول في الأول من يناير (كانون الثاني) 2017 قتل فيه 39 شخصا، وانفجار في قلب المدينة التاريخي في 2016 أدى لمقتل 12 شخصا.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.