لندن تؤكد إحباطها هجمات إرهابية في 4 دول أوروبية - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

لندن تؤكد إحباطها هجمات إرهابية في 4 دول أوروبية

جيريمي فليمنغ رئيس المركز البريطاني للاتصالات الحكومية (أ.ب)
جيريمي فليمنغ رئيس المركز البريطاني للاتصالات الحكومية (أ.ب)
جيريمي فليمنغ رئيس المركز البريطاني للاتصالات الحكومية (أ.ب)

لندن: «المجلة»

قال رئيس أحد أجهزة الاستخبارات البريطانية إن بلاده ساعدت دولاً أوروبية في إحباط هجمات إرهابية داخل أراضيها في عام 2017.
وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد قال جيريمي فليمنغ، رئيس المركز البريطاني للاتصالات الحكومية، المناظر لوكالة الأمن القومي الأميركية: «لعبت لندن دورا رئيسيا في تعطيل عمليات إرهابية في 4 دول أوروبية، العام الماضي. أوروبا القارية تستفيد بشكل مباشر من التعاون معنا في مجال الأمن، وقدرتنا على التفاعل تسهم في إنقاذ الأرواح».

وأكد فليمنغ خلال زيارته مقر الناتو في بروكسل، ضرورة حفاظ بلاده والاتحاد الأوروبي على حرية الوصول المتبادل إلى قواعد المعلومات السرية بعد «بريكست»، وأوضح قائلاً: «هذا التعاون سيتواصل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث يدعم ذلك مصلحة المملكة المتحدة وشركاءها في جميع أنحاء أوروبا».

وجاءت كلمات فليمنغ بعد تصريح لسلطات بروكسل (الاتحاد الأوروبي) حمل تهديدا لبريطانيا بإمكانية حرمانها من الوصول إلى قواعد البيانات لمنظومة الأمن الأوروبية، وكذلك منعها من استخدام خدمات الملاحة بالقمر الاصطناعي «غاليليو».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.