2000 طفل مهاجر ما زالوا مفصولين عن أهلهم بينما ترمب يتمسك بسياسة التشدد - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

2000 طفل مهاجر ما زالوا مفصولين عن أهلهم بينما ترمب يتمسك بسياسة التشدد


لندن: «المجلة»

جمعت الولايات المتحدة 500 طفل مهاجر بأهلهم بينما لا يزال أكثر من 2000 طفل آخر مفصولين عن ذويهم وسط غموض حول الجدول الزمني والآليات للمّ شمل العائلات، وجدل محتدم حول سياسة الرئيس دونالد ترمب.

وبعد تراجعه هذا الأسبوع عن موقفه المتشدد، بما كان يفترض أن يضع حداً لسياسة فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين، دعا ترمب، أمي (الأحد)، إلى مزيد من الحزم في هذا الملف، ملمحاً إلى إمكانية طرد المهاجرين بصورة غير شرعية من دون رفع ملفاتهم إلى القضاء.
وكتب على «تويتر»: «لا يمكن أن نسمح لهؤلاء الأشخاص باجتياح بلادنا. حين يدخل أحد، علينا طرده فوراً من دون قضاة أو قرارات قضائية إلى المكان الذي قَدِم منه».

ونشرت الإدارة الأميركية، السبت، أول الأرقام الرسمية منذ أن أصدر الرئيس مرسوماً، الأربعاء الماضي، وضع حداً لسياسة فصل الأطفال عن عائلاتهم بصورة منهجية عند توقيف الأهل لعبورهم الحدود من المكسيك بصورة غير شرعية.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان، أن الجيش الأميركي «جمع 522 طفلاً أجنبياً معتقلين تم فصلهم عن البالغين في إطار سياسة (عدم التسامح التام) بعائلاتهم»، مضيفة أن 2053 قاصراً مفصولين عن ذويهم كانوا لا يزالون حتى الأربعاء الماضي في عهدة دائرة الخدمات الصحية والإنسانية.
وتابع البيان الذي أعقب عدة أيام من الفوضى والغموض أن «حكومة الولايات المتحدة على علم بمكان وجود جميع الأطفال في مراكز الاعتقال وتعمل على جمعهم بعائلاتهم».

من جهته قال وزير الدفاع جيم ماتيس، أمس (الأحد)، إن الجيش الأميركي يعمل على إقامة مخيمات في اثنتين من قواعده لـ«تقديم مأوى (للاجئين) الذين لا مأوى لهم»، مشيراً إلى أن العسكريين يريدون تقديم «دعم لوجيستي» لأجهزة الأمن الداخلي.

وأدت سياسة «عدم التسامح التام» التي تبنتها إدارة ترمب بوجه الهجرة غير الشرعية إلى فصل العديد من الأطفال عن أهلهم، ما أثار موجة استنكار في الولايات المتحدة طاولت صفوف الجمهوريين حتى، وفي العالم بأسره مع صدور انتقادات حادة عن الأمم المتحدة.

ومن الأسئلة الرئيسية التي كانت لا تزال مطروحة، أمس (الأحد)، كم من الوقت سيستغرقه لمّ شمل جميع العائلات التي تم فصلها؟
لا يزال نحو 2000 قاصر مبعدين عن أهلهم، حسب أرقام وزارة الصحة، ويقول المحامون العاملون على هذا الملف إنهم يواجهون متاهة لإتمام الإجراءات الضرورية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.