المنتخب السعودي يقلب تأخره بهدف إلى انتصار على شقيقه المصري في الوقت القاتل - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

رياضة

المنتخب السعودي يقلب تأخره بهدف إلى انتصار على شقيقه المصري في الوقت القاتل


لندن: «المجلة»

أحرز سالم الدوسري هدفا في اللحظات الأخيرة لتقلب السعودية تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على مصر في ختام مبارياتهما في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم اليوم الاثنين.

وسدد الدوسري كرة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس عصام الحضري في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم محمد صلاح في الدقيقة 22 عندما انطلق من بين دفاع السعودية وسيطر على تمريرة عبد الله السعيد قبل أن يضعها من فوق الحارس ياسر المسيليم.

وهذا هو الهدف الثاني لصلاح في مباراتين في كأس العالم ليتساوى مع عبد الرحمن فوزي صاحب هدفين في الهزيمة 4-2 أمام المجر في 1934.

وتصدى عضام الحضري الذي أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ نهائيات البطولة بعمر 45 عاما لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد ضد أحمد فتحي ونفذها فهد المولد في الدقيقة 41.

لكن الحارس المصري لم يستطع التصدي للركلة الثانية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما وضعها سلمان الفرج على يمينه.

وحطم الحضري الرقم القياسي المسجل باسم فريد موندراجون حارس كولومبيا الذي حل بديلا في آخر خمس دقائق من مباراة بكأس العالم 2014 ليصبح أكبر لاعب يشارك في النهائيات وهو في سن 43 عاما وثلاثة أيام.

وكانت نتيجة مباراة اليوم بمثابة تحصيل حاصل بعد أن حسم خروج الفريقين من الدور الأول إثر خسارة المنتخب السعودي أمام روسيا صفر / 5 وأوروجواي صفر / 1 وخسارة المنتخب المصري أمام أوروجواي صفر / 1 وأمام روسيا 1 / 3، وتمثل الهدف من المباراة في تفادي الهزيمة الثالثة وكتابة نهاية إيجابية قبل وداع ملاعب المونديال الروسي.

وتفوق المنتخب السعودي نسبيا في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات الشوط الأول لكنه عانى من تماسك الدفاع المصري ولم ينجح في تهديد المرمى سوى في الدقيقة 38 عن طريق سلمان الفرج قبل أن يحصل على ضربتي جزاء سجل من ثانيهما في اللحظات الأخيرة من الشوط.

بينما كانت محاولات المنتخب المصري في الشوط الأول ، الأكثر خطورة لكن الفريق اكتفى خلاله بهدف صلاح الذي أهدر فرصة أخرى كما ضاعت فرصتان على زميله محمود حسن “تريزيجيه”.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني ، حيث كان المنتخب السعودي الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط في أغلب فتراته لكنه واصل المعاناة أمام الحذر الدفاعي للفراعنة ، كما قدم المنتخب المصري أكثر من محاولة خطيرة، لكن الفوز حسم للمنتخب السعودي بهدف الدوسري في الوقت القاتل.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.