الدينار يرتفع بعد تعهد خليجي بدعم الاستقرار المالي في البحرين - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

الدينار يرتفع بعد تعهد خليجي بدعم الاستقرار المالي في البحرين

لندن: «المجلة»

تعافى الدينار البحريني من أدنى مستوى في 17 عاماً، وارتفعت أسعار سندات المملكة اليوم (الأربعاء) بعد أن تعهدت السعودية والإمارات والكويت بتقديم دعم مالي.

وزاد الدينار إلى 0.37850 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة بالسوق الفورية، بعد أن كانت العملة البحرينية انخفضت أمس إلى 0.38261 وهو أدنى مستوى لها في 17 عاماً، لتتحرك بعيداً عن سعر الصرف الرسمي المربوط بالدولار عند 0.37608 في الوقت الذي باعت فيه صناديق تحوط السندات البحرينية.

كما تعافت العملة في السوق الآجلة، والتي تعكس توقعات قيمتها في الأشهر المقبلة. وشجع تعافي الدينار المستثمرين على إعادة شراء ديون البحرين.

وقالت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت في بيان مشترك أمس (الثلاثاء) إنها تجري محادثات بشأن مساعدة البحرين، وستنظر في جميع الخيارات لدعم المملكة.

وتعهدت الدول الثلاث باستكمال «العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية واستقرار المالية العامة في البحرين».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.