الأردن يبلغ روسيا بضرورة وقف إطلاق النار جنوب سوريا - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

الأردن يبلغ روسيا بضرورة وقف إطلاق النار جنوب سوريا

لندن: «المجلة»

أبلغ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي روسيا اليوم (الأربعاء)، بأن الحوار السياسي ووقف إطلاق النار من الأولويات في جنوب سوريا، حيث قال إن الوضع قد يفضي لكارثة إنسانية.
وأدلى الصفدي بتصريحاته بعد أن أجرى محادثات في موسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.
وأضاف الصفدي قائلا إن الوضع بجنوب سوريا مثار قلق بالغ ويجب تسويته بأسرع ما يمكن، مؤكدا أن الحدود الأردنية ستبقى بوابة لإيصال الدعم للسوريين.
وقال الصفدي إن عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية تنتظر إذن سوريا بالعبور. وتابع تعليقا على ضربات مدفعية انطلقت من سوريا وأصابت أراضي أردنية إن القوات الأردنية مستعدة للدفاع عن مصالح البلاد.
من جانبه، قال لافروف إن موسكو تثمن دور الأردن في الحوار بين النظام والمعارضة جنوب سوريا، وأضاف: «على اللاعبين الدوليين مساعدة اللاجئين السوريين دون شروط».
ورجح لافروف مناقشة كل القضايا المتعلقة بسوريا في القمة المقرر أن يعقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي دونالد ترمب في 16 يوليو (تموز). وأضاف أن موسكو وواشنطن اتفقتا على أن يلتقي بوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بعد القمة.
وتابع لافروف قائلا إن لقاءه مع بومبيو سيعقد بعد القمة المقررة في هلسنكي وليس قبلها نظرا لانشغال نظيره الأميركي.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.