ناجي الأسطا: أختار أعمالي الفنية بعد دراسة طويلة... ولن أغني باللهجة المصرية - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

فنون

ناجي الأسطا: أختار أعمالي الفنية بعد دراسة طويلة… ولن أغني باللهجة المصرية

قال في حواره لـ«المجلة»: حزين لتوديع المنتخبات العربية المونديال

بيروت: نور الهدى بحلق

* هذه أيامي… والجميل أنني أفعل الشيء الذي أحبه وللناس الذين يحبونني.

نجم بتواضعه وأخلاقه العالية قبل صوته ومغناه، محبوب من أهل الصحافة والفن قبل جمهوره. نجم يتمتع بمميزات فنية عدة، وحش على المسرح صاحب صوت مهذب، ومالك لأهم أغاني اللهجة اللبنانية. ما عرف الفشل يوماً. يتحلى بالنشاط الدائم والسجل الخالي من المشاكل والشائعات. الكسل لم يطرق بابه يوما فهو فنان مجتهد بكل ما للكلمة من معنى، فهو ناجي الأسطا النجم الشاب المثابر. النجم الأول بين أبناء جيله احتل قلوب الملايين. بعد النجاحات العدة التي حققها مؤخراً وخاصة الديو الغنائي الفريد من نوعه «رح ترجعي»…
خصّ النجم اللبناني ناجي الأسطا مجلة «المجلة» بمقابلة عفوية وممتعة.

* ما المسلسلات الرمضانية التي تابعتها؟
– تابعت مسلسل «الهيبة»، بالإضافة إلى مسلسل «تانغو» الذي تعلقت به كثيراً للمرة الأولى، وهو يعتبر من أجمل الأعمال الرمضانية. بالإضافة إلى مسلسل «جوليا» للممثلة ناغي بوغصن الرائعة «كانت بتعقد».

* كونك من الفنانين الذين يتابعون المسلسلات ولك نظرة خاصة في هذا المجال، هل تتشجع بالدخول في مجال التمثيل؟
– في الحقيقة الفكرة مقترحة من قبل، لكن لن أخطو خطوة إلا إذا كنت متأكداً من النجاح ولا أريد أن أدخل بأي عمل يؤثر على عملي بشكل سلبي وسأقوم بهذا العمل مرة واحدة فقط لذلك يجب أن تكون مميزة.

* الدراما أم الكوميديا؟
– أنا أحب الدراما. وأستطيع ممارستها أكثر من الكوميديا لأن الكوميديا تتطلب مجهوداً كبيراً وتتطلب حرفية عالية.

* من المعروف أن جدول حفلاتك ممتلئ وخاصة خلال فصل الصيف؟ أين هي حفلاتك حالياً؟
– سأكون موجوداً بين لبنان وسوريا وعدة بلاد عربية مثل الأردن والإمارات والكويت والبحرين إلى نهاية فصل الصيف ولا يمكنني أن أترك البلاد العربية في الصيف لأن جو الصيف من المعروف عنه أنه مميز والأجواء «ولعانة» ونحن كلبنانيين ننتظر هذا الموسم ولهذا السبب بدأت أعمالي في لبنان مثل «عيش الأشرفية» وسأكون موجوداً في جميع المناطق اللبنانية من حفلات وأعراس كثيرة.

* ما جديدك الذي تحضّر له خلال الموسم الصيفي؟
– بعد شهر تقريباً ستكون هناك أغنية منفردة جديدة من توقيع نبيل أبو عساف وألحان ميشال بولس وتوزيع عمر صباغ.

* بعد الديو الغنائي المميز رح ترجعي «مع صلاح الكردي هل تعيد هذه التجربة؟
– بعد تجربة الديو والنجاح الكبير الذي حققته، هناك قلق من العمل الذي سيأتي بعده لأنني أريد أن أحافظ على نفس المستوى، فلذلك العمل دائما يجب أن يكون مميزاً ومدروساً.

* من المعروف أن ناجي الأسطا دائماً لديه أعمال وحفلات كثيرة، لم تتعب؟
– هذه أيامي والجميل أنني أفعل الشيء الذي أحبه وإلى الناس الذين يحبونني وعلي أن ألبّي جميع متطلبات الجمهور لأكون فناناً ناجحاً، فمن الطبيعي أن أتعب، لكنني أنسى تعبي بعد النتيجة الرائعة التي أحققها وأنا الآن الحمد لله أحصد ما أزرع.

* هل يمكن أن تعيد الغناء باللهجة المصرية، وهل يمكن أن تغني باللهجة المغربية أو الخليجية؟
– أنا أختار الأغاني بعد دراسة طويلة، وفي نظري لا يمكنني أن أغني باللهجة المصرية أو المغربية أو الخليجية في لبنان، وليس لدي أي أفكار أو أي خبرة في مجال هذه اللهجات لكن ليس بعيداً أن أدخل في هذه السوق لكنني أفضل لهجتي لأنني أحبها وتليق بصوتي وأريد أن أحافظ على هويتي اللبنانية من خلال لهجتي وصوتي.

* «ليش بصلتك محروقة» عالأغاني؟
– «عنجد بصلتي محروقة» أنا دائماً أحضر الأغاني بشكل جيّد والأغاني التي أحضّرها دائماً تكون موضوعات وأطرحها وأكون دائماً متشوّقاً لأعرف ردة فعل الجمهور على الأغنية ومدى نجاحها.

* من فريقك المفضل في المونديال؟
– أشجع فريق البرازيل، فهو فريق عتيق ومحترف وأحب طريقة لعبه. وأتمنى فوزه بالمونديال. وحزين لخسارة المنتخبات العربية وأعتبر وصولهم للمونديال بحد ذاته إنجازاً مهماً.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.