ترمب ينتقد ألمانيا ويصفها بأنها «أسيرة» لروسيا - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

ترمب ينتقد ألمانيا ويصفها بأنها «أسيرة» لروسيا

لندن: «المجلة»

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب ألمانيا بأنها «أسيرة» لروسيا، اليوم الأربعاء، أثناء اجتماع قادة غربيين في بروكسل، للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي، الذي يريد ترمب من الدول الأوروبية زيادة مساهماتها فيه.
وقال ترمب خلال فطور مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ: «ألمانيا رهينة روسيا؛ لأنها تؤمن قسما كبيرا من طاقتها من روسيا».
وأضاف الرئيس الأميركي: «إنهم يدفعون مليارات الدولارات لروسيا، وعلينا الدفاع عنهم في مواجهة روسيا. هذا أمر غير طبيعي».
وتابع ترمب بأن «ألمانيا خاضعة بالكامل لسيطرة روسيا» مضيفاً: «يحصلون على 60 في المائة من طاقتهم من روسيا. أعتقد أنه أمر سيئ جداً لحلف شمال الأطلسي».
وهاجم ترمب بشكل عام أعضاء حلف شمال الأطلسي، قائلاً إنهم «لا يدفعون ما يتوجب عليهم» من نفقاتهم العسكرية، وقال: «نحن نحمي ألمانيا وفرنسا ونحمي كل هذه الدول»، معتبرا أن الولايات المتحدة «تدفع الكثير».
وأضاف ترمب: «هذا غير متناسب وغير منصف لدافعي الضرائب الأميركيين».
ويطالب الرئيس الأميركي بانتظام الأوروبيين بزيادة نفقاتهم العسكرية، بهدف احترام تعهداتهم ورفعها إلى 2 في المائة من إجمالي الناتج الداخلي لدولهم في عام 2024.
وشكلت نفقات الولايات المتحدة العسكرية عام 2018 نحو 70 في المائة من إجمالي النفقات العسكرية للحلف الأطلسي.
وبعد قمة الأطلسي الأربعاء والخميس، يلتقي ترمب الاثنين نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، في أول قمة ثنائية تاريخية بينهما.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.