إحباط تهريب مكونات صواريخ إلى إيران بمطار هيثرو - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

إحباط تهريب مكونات صواريخ إلى إيران بمطار هيثرو

لندن: «المجلة»

أحبطت السلطات البريطانية ما يشتبه أنه محاولة لتهريب مكونات صواريخ كانت في طريقها إلى إيران عبر مطار هيثرو في لندن.
وبحسب صحيفة «إيفينينغ ستاندارد»، فإن «حلقتين دائرتين» على الأقل، يتم استخدامهما لتشكيل عازل لمنع التسرب في الصواريخ، جرى ضبطهما خلال عملية تفتيش لشحنة بالمطار.
ويفترض أنه تم إرسال الحلقتين لاستخدامهما في صناعة النفط الإيرانية، لكن سلطات المطار أوقفت عملية الشحن بعد اشتباهها بالغرض الحقيقي منها، عبر استخدامها في صناعة الصواريخ.
وأفادت الصحيفة بأن تحقيقا يجري في الوقت الحالي، قد يقود إلى توجيه الاتهام إلى المسؤولين عن إرسال هذه القطع. ونقلت عن مونيك رينش نائبة مدير قوة حرس الحدود البريطاني بمطار هيثرو قولها: «حصلنا على اثنتين من الحلقات التي حددناها، وهي عبارة عن قطع من المطاط توضع بين الأنابيب لإيقاف التسرب، لكنه يمكن استخدامها أيضا للرؤوس الحربية وما شابه، ولذا منع موظفونا إرسالها إلى إيران».
ورفضت رينش الإفصاح عما إذا كانت هناك عمليات اعتقال جرت، مضيفا أن هناك تحقيقا يجري في الوقت الحالي.
ويحظر بيع أو توريد أو نقل السلع أو التكنولوجيا المتعلقة بالصواريخ إلى إيران بموجب العقوبات التي تفرضها بريطانيا ودول أخرى، بهدف منع طهران من تطوير قدراتها لزعزعة استقرار الشرق الأوسط.
وتضيف الصحيفة أن من يخرقون هذه القواعد يواجهون غرامات ضخمة وأحكاما بالسجن.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.