باحثون في «هارفارد»:5 عادات صحية قد تضيف سنوات إلى حياة الإنسان - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

صحة

باحثون في «هارفارد»:5 عادات صحية قد تضيف سنوات إلى حياة الإنسان

سيقفز متوسط العمر المتوقع إلى 93 عاماً للنساء و87 للرجال

هارفارد – «المجلة»:

ما السر ليعيش الإنسان فترة أطول؟ تشير دراسة أجرتها جامعة هارفارد ونشرتها جريدة «Circulation» على الإنترنت إلى أن ذلك قد يحصل من خلال اتباع 5 عادات صحية:

اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بشكلٍ يومي، والحفاظ على وزن صحي، وشرب عصير العنب باعتدال، وعدم التدخين. وقام الباحثون بتفحص المعلومات من خلال دراستين كبيرتين رصدتا أكثر من 123 ألف رجل وامرأة لنحو ثلاثة عقود. وقدّر العلماء أن متوسط العمر المتوقع للمشاركين في الدراسة (في سن 50) كان 79 للنساء و75 للرجال إذا لم يحافظوا على عادات صحية. ولكن إذا اعتمدوا جميع العادات الخمس التي سبق ذكرها، فسيقفز متوسط العمر المتوقع عند 50 سنة إلى 93 عاماً للنساء و87 للرجال. ويمكن لاتباع ولو عادة واحدة من العادات الخمسة تقليص خطر الموت في عمرٍ صغير. والدراسة رصدية فقط ولا تثبت أن العادات الصحية تطيل من عمر الإنسان. ولكن النتائج مبنية على بحث مماثل. وقال الدكتور فرانك هو، خبير التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة: «لم يفت الأوان بعد لإجراء تغييرات إيجابية في نمط الحياة. وحتى بالنسبة لمن هم في سن السبعين أو أكثر، فإن اتباع أسلوب حياة صحي مثل اتباع نظام غذائي صحي ونشاط جسدي يمكن أن يضيف المزيد من السنوات إلى حياة الناس».

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.