تحدي العقل... بغض النظر عن العمر - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

صحة

تحدي العقل… بغض النظر عن العمر

دراسة: الأنشطة الترفيهية لا تساعد على انخفاض خطر الإصابة بالخرف

هارفارد – «المجلة»:

كشفت دراسة رصدية نشرتها JAMA Psychiatry على الإنترنت في 30 مايو (أيار) 2018 أن الانخراط في أنشطة تحفيزية فكرياً، حتى في وقت لاحق من الحياة، قد يقلل من احتمالات إصابة الإنسان بالخرف.

ورصد الباحثون أكثر من 15 ألف رجل وامرأة صينيين في السبعينات من عمرهم لمدة سبع سنوات وقاموا بتقييمات سنوية لعاداتهم الصحة ونمط حياتهم، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي يقومون بها. وكانت احتمالات تشخيص الإصابة بالخرف خلال فترة الدراسة أقل بنسبة 29 في المائة عند الأشخاص الذين تحدوا عقولهم يومياً من خلال القيام بأنشطة مثل لعب ألعاب لوحية والقراءة وحتى الرهان على سباق الخيل.
وفي المقابل، لم تثبت الأنشطة الترفيهية التي يستخدم الإنسان بها عقله أقل (مثل مشاهدة التلفزيون أو التسوق) أو الأنشطة الاجتماعية (مثل الذهاب لشرب الشاي مع الأصدقاء) أنها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف. وقد توصلت دراسات أخرى إلى أدلة مماثلة، إلا أنه تم بذل جهد خاص في هذه الدراسة للتكيف مع عوامل مثل الوضع الصحي الذي يمكن أن يكون السبب في الربط بين تمرين الدماغ والخرف.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.