نانسي عجرم تتألق في مهرجان أعياد بيروت

• اعتلت نانسي المسرح بأغنية وطنية بمناسبة عيد الجيش اللبناني... و رددّ الجمهور معها «عم بتعلق فيك»

• أمتعت نانسي عجرم الحضور بباقة من أغاني الحب الخاصة بها من «معقول الغرام» إلى «حاسة بيك» و«كيفك بالحب» وأختتمت حفلها بأغنية «الدنيا حلوة».

• ماذا قالت نانسي عجرم لوالدها الذي تواجد في حفلها بين الحضور؟

بيروت: نور الهدى بحلق

عادت النجمة اللبنانية نانسي عجرم لجمهورها بعد انقطاعها منذ عام 2013 من خلال مهرجان أعياد بيروت، الذي أختار الواجهة البحرية لبيروت مقرًا له هذا العام.

ارتدت نانسي فستانًا أحمر اللون مع فتحة طويلة من الأمام، إلا أنها لم تكن تتوقع أن يكون كل هذا الهواء موجودًا في المكان، وهذا ما صرحت به خلال وجودها على المسرح. وبما أن شهر أغسطس (آب) هو الشهر الذي يحتفل فيه اللبنانيون بعيد الجيش اللبناني، فقد اعتلت عجرم المسرح بأغنية وطنية «تعلا وتتعمر يا دار ومحمية براجك، والعسكر داير مندار توقف عسياجك».

من المرات القليلة التي تكون فيها نانسي مرحة ضحوكا ومتفاعلة مع الجمهور إلى هذه الدرجة وتحركت بشكل لافت على المسرح وكانت تمازح الجمهور وتلتقط الصور مع الأطفال والكبار بصدر رحب.

البداية كانت مع «حلم البنات»، وبعدها كلمة خصت فيها أعياد بيروت ورحبت بالحضور: «كلمة أعياد بيروت تليق بنا وبلبنان وتليق بكل اللبنانيين، ونحن ورغم كل ما حصل نبحث عن الفرح ونأتي إليه لنفرح غيرنا، وعلى سيرة الفرح فلنتسل مع بعضنا البعض».

«عم بتعلق فيك» رددّها الجمهور مع نانسي وتفاعل معها بشكل كبير مئات الأشخاص يرددون الكلام، كذلك «يا غالي»، التي لاقت تفاعلا لم تشهده الأغنية الرومانسية الحزينة في هكذا أنواع من الحفلات والمهرجانات. وبناء على طلب الجمهور قدمت مقطعا من «في حاجات» بلا موسيقى، رغم أنها ليست مدرجة في برنامج الحفل وأهدت هذه الأغنية لكل ثنائي بظروف معينة.

وكون والد نانسي كان بين الحضور فكان لا بد من أن توجه له كلمة من على المسرح وتمازحه قائلة: «تذكرت أيام الطفولة عندما كنت تصطحبني وأغني أمامك أشعر دائما أنني أمام امتحان». وبالفعل نجحت نانسي بالأمس في حفلها أمام الجماهير وأمام الفانز الذين رقصوا معها وهللوا لها في كل حركة على المسرح».

وللصغار حصة مع نانسي، حيث قدمت أغنية «يا بنات»، «ماشي حدي» فكل صف من صفوف الجمهور كان الصغار يتفاعلون معها بشكل رهيب ويرقصون على أنغام أغانيها. وأمتعت نانسي الحضور بباقة من أغاني الحب الخاصة بها من «معقول الغرام» إلى «حاسة بيك» و«كيفك بالحب» وغيرها الكثير، قبل أن تختتم حفلها بأغنية «الدنيا حلوة». وتغيبت الفقرة الطربية المعتادة مع نانسي وكان بإمكانها أن تغني من قديمها وجديدها نظرا لأرشيفها الكبير.

يجدر ذكر أن نانسي عجرم تحضر مهرجانات عدة في لبنان والعالم العربي، ويعتبر مهرجان أعياد بيروت من أنجح مهرجانات نانسي عجرم هذا الصيف.



اشترك في النقاش