نور كنعان: هذه نصيحتي للتمتع ببشرة صحية وإطلالة مشرقة

قالت لـ«المجلة» إن أكثر مشكلة تواجه المرأة العربية في فصل الشتاء هي جفاف الجلد
* شرب الماء يجب أن يكون شريك المرأة في كل الفصول.. وكريم الوقاية من الشمس في فصل الصيف.. وكريم الترطيب في الشتاء.

 
بيروت: تبحث المرأة في حياتها يومياً عن إطلالة تليق بها وتبرز جمالها. تتصفح مجلات الأزياء المكياج والشعر وآخر صيحات الموضة، وتبقى مشكلتها الكبرى المكياج، لا تعرف الألوان التي تليق على لون بشرتها وأحيانا تستصعب بعض الخطوات التقنية في وضع الميك آب المناسب لها.
التقت «المجلة» بخبيرة التجميل اللبنانية نور كنعان للحديث حول الخطوات التي علينا اتباعها للحصول على بشرة صحية ومكياج يليق بكل امرأة عربية.
 
* ما الخطوات التي على المرأة اتباعها لتبقى بشرتها صحية ونضرة؟
- أكثر مشكلة تواجه المرأة العربية في فصل الشتاء هي التقشير بسبب هبوط درجات الحرارة. وأغلب النساء يخضعن لجلسات تقشير الوجه للتخلص من بعض الشوائب. وأهم خطوة علينا اتباعها هي الترطيب، وعلى المرأة أن تبقي بشرتها مرطبة وأن تتجنب أن تكون بشرتها جافة. وأهم شيء على المرأة أن تنتبه له بعد الاستحمام بمياه ساخنة والاستمتاع من التخلص من الدهون على وجهها أن تضع مرطبا مباشرة لكي لا تسبب لها التشقق.
 
* تعاني البشرة الدهنية عند وضع المكياج من طبقة زيوت على الوجه ما هو الحل برأيك؟
- عليها أن تقوم بتنظيف بشرتها بغسول خاص ومن بعدها أن تضع مرطبا خاصا للبشرة الدهنية والفرق بينه وبين المرطب العادي أن أساسه من الماء وليس من الزيوت وحتى عليها دائما أن تختار أنواع المكياج الخالية من الزيوت وهذا أمر مهم جدا لتحصل على النتيجة المراد تحقيقها. وقبل وضع المكياج أهم خطوة هو كريم الأساس وهو يحمي البشرة من كل الأنواع والماركات وأساسه من السيليكون. وعند الانتهاء من الفونديشن نضع البودرة لتثبيت المكياج.


 
* تواجه المرأة العربية السواد تحت العيون وحول الشفاه كيف يمكنها أن تتخلص منه مع الوقت؟
- هذا الموضوع تواجهه معظم النساء وفيما يخص السواد عليها أن تستعمل كريمات التبييض ومقشر الوجه إذا كان الأمر بسيطا ولكن إذا كانت الأمور صعبة عليها أن تستشير اختصاصي أمراض جلدية لأن هنا الموضوع طبي بحت، حيث يمكن أن يكون بسبب الحمل أو عاملا وراثيا.
 
* بعض النساء تواجه تشققات في الشفاه ما المشكلة؟
- هنا المشكلة مشكلة مياه. الجسم يحتاج لكمية معينة من المياه وأهم أسرار جمال المرأة هو شرب المياه. الشعر والوجه وحتى الجسم حله هو المياه. إذا قمنا باستخدام كل مرطبات العالم لن نستفيد من دون شرب المياه.
 
* ما نوع المكياج الذي تنصحين به صاحبة البشرة السمراء؟
- الألوان البرتقالية هي الألوان التي عليها أن تستخدمها. لا تستعمل اللون البني لأن بعد القليل من الوقت سيتحول إلى رمادي. وتستعمل الألوان البرونزية وتستخدم الألوان الفاتحة في ظلال العيون وحتى لون الشفاه تكون ألوانا فاتحة لتبرز لون بشرتها وتبرز حضورها.
 
* وفيما يخص البشرة البيضاء؟
- عليها أن تختار الأساس حسب لون بشرتها نفسه. وإذا كانت بشرتها بها احمرار أو نمش يمكنها استخدام المصحح ذي اللون الأخضر فهو ينفعها جدا. وإذا كانت بشرتها باهتة تستعمل الألوان البنفسجية.
 
* ما آخر صيحات الموضة في المكياج لشتاء 2019؟
- الرائج حاليا هو المكياج دون الشعور بوجوده (no make up make up) أي أنه يكرر نفسه كل عام، أصبحت البساطة في المكياج تستهوي المرأة العربية وتعتبر الأكثر رونقًا وإبرازا لجمالها، عدا أنه يكون طبيعيا وبيرز جمال المرأة وفي المكياج نتبع الأزياء قبل وضع المكياج. أما فيما يخص عيون القطة الرائج حاليا وهو الرسمة العريضة عوضا عن الرفيعة، وأصبح من الممكن استعمال ألوان أخرى عوضا عن اللون الأسود. أما موضة الكونتور فقد بطلت ولم تعد موضة حاليا إلا مع القليل من البلاش أحيانا وبعض الهايلايت.


 
* ما الألوان الرائجة حاليا؟
- في ظلال العيون يحتل الأزرق المرتبة الأولى حاليا مع أنه مبالغ فيه ولكنه قريب من اللون الأسود الذي تستهويه النساء لأنه يبرز جمال عيونها بشكل لافت ومثير وتبدو أكثر حضورًا. وعند استخدام هذه الألوان يجب أن يكون المكياج خفيفا جدا حتى لا يكون مبالغا فيه وقويا. وحتى لا تبالغ في اختيار أزيائها وأن تكون قدر الإمكان بسيطة.
 
* ما الحيل التجميلية التي تستطيع المرأة أن تقوم بها لتبرز شفتيها وتبديان أكبر من دون تجميل؟
- التاتو ثلاثي الأبعاد هو المسيطر حاليا وهو رسم خط الشفاه ويمكن استعمال الفيلر بشكل بسيط ولكن الأهم أن على خط الشفاه لا يحدد عند الأطراف. وأن يكون عند الأطراف أغمق من وسط الشفاه والأهم في رسم الشفاه عدم غلق زوايا الشفاه.
 
* ما الشيء الذي يجب أن يلازم حقيبة أي امرأة؟
- المياه يجب أن يكون شريكها في كل الفصول وكريم الوقاية من الشمس في فصل الصيف وكريم الترطيب في الشتاء.


اشترك في النقاش