«مائة حكاية إنسانية» يمنية في القاهرة

تسلط الضوء على جرائم الحوثيين في اليمن
*مديرة مؤسسة تمكين المرأة في اليمن: ميليشيات الحوثي تمارس كافة الجرائم المحرمة دوليا والمخالفة للشريعة لكافة الأديان.
*وزارة حقوق الإنسان في اليمن: دعاوى دولية ضد جماعة الحوثي التي تقوم بالاعتقالات والتعذيب وقتل المدنيين على مدار الساعة.

القاهرة:  دشنت المنظمة العربية لحقوق الإنسانفي القاهرة، حملة بعنوان «مائة حكاية إنسانية»، تسلط الضوء على جرائم الحوثيين في اليمن، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 70 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وأصدرت الحملة كتيبا بهذه الحالات يصعب النظر إلى الصور التي وردت فيه، نظرا لبشاعة التعذيب لدرجة أن معظم الحالات تعد في عداد الأموات رغم أنهم ما زالوا على قيد الحياة، ولكنهم فقدوا معظم أعضائهم البشرية... حقيقةً الأمر جد خطير ويقع تحت بند الإبادة الجماعية والتي لا تسقط بالتقادم.
ومن جانبها، قالت زعفران يزيد، مديرة مؤسسة تمكين المرأة في اليمن، إن الجرائم والانتهاكات التي مارستها الميليشيات ضد اليمن مستمرة وأصبحت تمثل جريمة كل ساعة وفقا للتقارير الخاصة بالرصد، مؤكدة أن إطلاق وتدشين «حملة 100 حكاية إنسانية» تزامنا مع الذكرى الـ70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الجرائم التي تتم ضد الشعب اليمني والذي تقع عليه مسؤولية حماية المدنيين خاصة أن الجرائم تتنافى مع كافة الأعراف والتشريعات.

وأضافت زعفران خلال كلمه لها بالمؤتمر الصحافي الذي انعقد بمقر المنظمة العربية لحقوق الإنسان: «بصرخة قوية نطلق استغاثة بلسان الشعب اليمني في اليوم العالمي لحقوق الإنسان والتي تتلخص بمطلب وحيد هو إيقاف الجرائم وإخضاع المجرمين للعقاب وإنصاف الضحايا المدنيين من الأطفال والنساء».
وأكدت مديرة مؤسسة تمكين المرأة في اليمن، أن ميليشيات الحوثي تمارس كافة الجرائم المحرمة دوليا والمخالفة للشريعة السماوية وكافة الأديان، ومنها الإعدام خارج إطار القانون وزراعة الألغام والاختفاء القسري وحصار المدن المأهولة بالسكان وتفجير المنازل واستهدافها بالأسلحة الثقيلة ما نتج عنه قتل الأطفال والنساء.
ومن جانبه، قال نبيل عبد الحفيظ، وكيل وزارة حقوق الإنسان في اليمن، إنه لا بد من تسليم هذه الوثائق التي تم رصدها إلى جهات دولية معنية وتحريك دعاوى دولية ضد جماعة الحوثي التي تقوم بالاعتقالات والتعذيب وقتل المدنيين على مدار الساعة.
 
 


اشترك في النقاش