الحوثيون يواصلون انتهاك اتفاق السويد في الحديدة

أكثر من 130 انتهاكا نفذه الحوثيون في الحديدة حتى أمس الأحد، 23 ديسمبر (كانون الأول)، وذلك بحسب ما أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن طيار، تركي المالكي.

وأضاف المالكي أن ميليشيات الحوثي تواصل خرق اتفاق السويد، عبر انتهاكات طالت الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة من جانب الحوثيين.

وأكد المالكي استمرار منح التصاريح عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لنقل الركاب والمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية وغيرها. وقال إن عدد السفن في مناطق الانتظار بالمواني اليمنية بلغ 22 سفينة.

وأشار التحالف إلى جهود توزيع الكتب على الطلاب ضمن برامج الإغاثة الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد المتحدث على تواصل عمليات الجيش الوطني اليمني الهجومية في عدد من المناطق والمحاور في حجة وغيرها ضد الميليشيات الحوثية.

وفي محور الجوف، تم صد هجوم لميليشيات الحوثي بمساندة من المدفعية السعودية. وكذلك في صرواح، وتم تكبيد الحوثيين خسائر في الأفراد والمعدات، بحسب المتحدث.

وفي الحديدة، يرابط الجيش الوطني والمقاومة في مواقعهما بأطراف المدينة تنفيذاً لمخرجات اتفاق السويد، وعرض المتحدث خلال الإيجاز الصحافي الأسبوعي صورا للمعدات الإيرانية الصنع التي استولت عليها قوات التحالف من الحوثيين، ومنها مناظير ليلية.

وأكد المتحدث على استمرار التحالف في تدمير قواعد إطلاق الصواريخ الباليستية والزوارق البحرية والطائرات دون طيار.


اشترك في النقاش