مجلس الوزراء المصري يردّ: «لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم»

بعد انتشار خبر رفع سعر رغيف الخبز المدعم في مصر، ردّ مجلس الوزراء المصري على «الشائعات» نافيًا كل ما تمّ تداوله بهذا الشأن.

وأكّد مجلس الوزراء المصري، عبر بيان نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنَّهُ «لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم»، مضيفًا أن «الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بـ5 قروش، دون أي زيادة ولا تفكير بالمساس به، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل، وتأكيدًا على حرص الدولة على وصول الدعم لمستحقيه».

وذكر بيان المركز أنه انتشر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم، مضيفًا «تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبر المدعم».

وأكدت الوزارة أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، وطالبت المواطنين بالتبليغ عن المخابز المخالفة التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة للرغيف لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، والاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية للتبليغ عن المخابز التي تعتزم رفع سعر رغيف الخبز دون وجه حق.


اشترك في النقاش