الجزائر: تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة

بعد تكهنات بتأجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر، أعلنت الرئاسة أنّ الانتخابات ستجرى يوم 18 أبريل (نيسان) المقبل.

ولم يتمّ الإعلان حتى الآن عما إذا كان رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه أم لا، خاصة بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش، بحسب وكالة «رويترز».

وأمام بوتفليقة (81 عاما)- الذي يحكم البلاد منذ عام 1999 والذي نادرا ما شوهد في أماكن عامة منذ أصيب بجلطة في عام 2013- فترة 45 يومًا للإعلان عما إذا كان سيسعى للفوز بفترة خامسة.

وجاء في بيان للرئاسة الجزائرية أن «بوتفليقة وقع مرسوماً رئاسياً يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة تحسباً للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل المقبل».

وأضاف البيان أنه «طبقاً للمادة 136 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات أصدر رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، اليوم مرسوماً رئاسياً يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم الخميس 18 أبريل 2019»، مشيراً إلى أن «ذات المرسوم ينص أيضاً على مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية بداية من يوم 23 يناير (كانون الثاني) إلى 6 فبراير (شباط) 2019».
وكان وزير الداخلية نور الدين البدوي أكد، أمس الخميس، أن الإدارة جاهزة لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة بتسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية.


اشترك في النقاش