مؤشر الأسهم السعودية يحقق ارتفاعًا قياسيًا جديدًا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم مرتفعًا 9.41 نقطة ليقفل عند مستوى 8633.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.3 مليار ريال.
وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 125 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 114 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 53 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 121 شركة على تراجع، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.
وكانت أسهم شركات الشرقية للتنمية، والجوف، والمتحدة للتأمين، وتبوك الزراعية، وهرفي للأغذية، الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الاتحاد، والمملكة، واتحاد الاتصالات، والخزف السعودي، وأنابيب السعودية، فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.90 في المائة و5.29 في المائة.
فيما كانت أسهم شركات الإنماء، وكيان السعودية، ودار الأركان، واتحاد الاتصالات، وكهرباء السعودية، هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات سابك، والراجحي، والإنماء، والشرقية للتنمية، والأسماك، هي الأكثر نشاطًا في القيمة.
كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 33.39 نقطة ليقفل عند مستوى 3201.47 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 1.2 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 68 ألف سهم تقاسمتها 168 صفقة.


اشترك في النقاش