الكوليرا مرآةٌ لعالمنا

على الرغم من اكتشاف السبب الرئيس وراء تفشي وباء الكوليرا والمتمثل بتلوث المياه، لا يزال الوباء يحصد الأرواح نتيجة الحروب والفقر وأزمة المناخ وغياب العدالة الاجتماعية والاقتصادية، وتأخر اللقاحات.

هاكايندي هيشيليما وتيدروس أدهانوم غيبريسوس

حروب "كوكا كولا" و"بيبسي" لا تهدأ... من المبيعات إلى البيئة

تتنافس شركتا "كوكا كولا" و"بيبسي كو" ليس فقط في أرقام المبيعات الهائلة، بل بالترويج لمنتجاتهما "الصديقة للبيئة"، وتخصصان الموازنات السنوية الضخمة لذلك، وتتعهدان في تقارير الاستدامة السنوية.

كوثر زنطور

الصحة والمناخ ... الارتباط الأبدي

نال موضوع الصحة والبيئة حصة وازنة هذه السنة على مائدة "كوب 28" هذه السنة، نظرا العلاقة الوثيقة بينهما. فالصحة تتأثر وتؤثر في المناخ في ظل جهود مضنية لوضع الخطط للوقاية من هذه التأثيرات.

آلاء عمارة

تغير المناخ أحد أكبر التهديدات الصحية في العالم

* مقال مشترك بقلم: الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف في اتفاق الأمم المتحدة الإطاري بشأن تغير المناخ (COP28)، والدكتور ‫تيدروس أدهانوم غيبريسوس، ‬‫المدير العام لمنظمة الصحة…

سلطان أحمد الجابر و‫تيدروس أدهانوم غيبريسوس ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ وفانيسا كيري*

علاج واعد لشيخوخة أكثر صحة

نجح باحثون صينيون في تسخير قوة مادة طبيعية تُفرزها خلايانا وتستخدم في الأساس لعلاج السرطان للقضاء على الشيخوخة، وفي نتائج الابحاث المختبرية ما يعد باحتمال شيخوخة أكثر صحة وتحسين لنوعية الحياة.

محمد منصور

التبرّع بالأعضاء البشرية في مصر.. بين الحاجة الطبية والرفض المجتمعي

القاهرة: بين مؤيد ومعارض لفكرة التبرع بالأعضاء البشرية في مصر، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوامر بإنشاء أكبر مركز لزراعة الأعضاء البشرية في مصر والشرق الأوسط في معهد ناصر ذي الإمكانات الطبية…

وليد وفيق