الزمالك ينفرد بالمركز الثاني بفوزه على بيراميدز

انفرد الزمالك بالمركز الثاني في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على بيراميدز اليوم الخميس.
ورفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة ليتفوق بثلاث نقاط على بيراميدز الذي تراجع للمركز الثالث.
وضع مصطفى محمد الزمالك في المقدمة قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول من متابعة لكرة ارتدت من الحارس المهدي سليمان عقب هجمة منظمة من أحمد السيد "زيزو" والمغربي أشرف بنشرقي.
وتسبب مصطفى محمد في ركلة جزاء بعد عرقلة البديل جون أنطوي وأكد القرار نظام حكم الفيديو المساعد لكن محمد فاروق أهدر فرصة التعادل حين سدد الركلة بعيدا عن إطار المرمى في الدقيقة 78.
وضمن البديل كابونجو كاسونجو الانتصار حين انفرد بالحارس سليمان من قبل خط منتصف الملعب بعد تمريرة يوسف ابراهيم (أوباما) ليراوغ سليمان ثم سدد في المرمى الخالي في الدقيقة 83.
وأتيحت للفريقين العديد من الفرص للتسجيل وأبرزها تسديدة بنشرقي في العارضة في الشوط الأول كما سدد ابراهيم عادل لاعب بيراميدز في القائم قبل مرور ساعة.
ويتصدر الأهلي المسابقة بفارق 14 نقطة قبل أن يواجه وادي دجلة غدا الجمعة.

* عشرة لاعبين
وفاز المقاولون العرب 2-صفر على المصري البورسعيدي رغم أنه خاض المباراة بأكملها تقريبا بعشرة لاعبين في أول مباراة للمصري تحت قيادة المدرب علي ماهر الذي خلف طارق العشري.
وتعرض عبد العزيز موسى مدافع المقاولون لطرد مبكر في الدقيقة الرابعة بسبب العنف ورغم ذلك تفوق فريق المدرب عماد النحاس بهدفي
الكولومبي لويس هينستروزا ومحمد عصام في كل شوط.
ويحتل المقاولون المركز الرابع بفارق نقطتين خلف بيراميدز أما المصري فلديه 21 نقطة في المركز 16 بين 18 فريقا.
وسجل أحمد شرويدة هدفا بالرأس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود حرس الحدود صاحب المركز العاشر للتعادل 1-1 مع مستضيفه نادي
مصر القابع في المركز قبل الأخير.
وأوقف طنطا متذيل الترتيب صحوة الاتحاد السكندري، الذي فاز 3-1 على الاسماعيلي في الجولة الماضية، بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه صاحب المركز الخامس.