100 ألف دولار لقضاء ليلة في جناح فندق

التفاوت الطبقي والاجتماعي في ظل العولمة

فندق هيلتون - جزيرة لوكالا، فيجي

100 ألف دولار لقضاء ليلة في جناح فندق

تتبارى البلاد السياحية وتتنافس لاستقطاب الرأسماليين وأصحاب الثروات، لما يدخلونه من أموال في خزينتهم، فيواكبون التطوّر ويسعون لتأمين أرقى وأحدث أساليب الترفيه والتسلية والراحة
لكل امرئ إمكانياته وطاقاته ومطالبه، وقد ينعم بغرفة صغيرة وفراش فقير يحلم ويطمح فيها بمستقبل واعد، و قد تراوده كوابيس تؤرق ليلةً دفع ثمنها الملايين

إن نظام التفاوت الطبقي، المتوارث منذ زمن بعيد، أي منذ أيام الرق والعبيد والأسياد والإقطاعيين والعمال والأجراء والرأسماليين قسّمت المجتمع وصنّفته بين فقير وغني، وجعلت لكل من الطبقتين نمط حياة خاصا وأسلوب معيشة مختلفا، وحددت أماكن خاصة لا يستطيع الطرفان التواجد فيها سوياً، إلا لناحية الخادم والمخدوم.
ويُقصَد بالتفاوت الطبقي، تلك الفوارق الاقتصادية التي وضعها بعض المختصين للتفريق بين طبقة اجتماعية وأخرى، وقد ينسحب ذلك على نمط العيش والرفاهية، مما يعطي لطريقة الحياة ميزة أو خصوصية معينة، ومن المعروف أن نظام الطبقات هو عبارة عن مجموعة من المفاهيم في العلوم الاجتماعية التي تركّز على نماذج من التراتب الاجتماعي، والذي يتم من خلاله تصنيف الناس إلى مجموعة من الفئات الاجتماعية الهرمية. وأكثر الطبقات شيوعاً هي: الطبقة الغنية والطبقة المتوسطة والطبقة الفقيرة.
ولكل من هذه الطبفات حياة مختلفة من حيث الأكل والثياب والاستشفاء والعمل والسكن والرياضة ووسائل الترفيه والمقاهي والسياحة.
وفي حين يكدح الفقير لتأمين أدنى متطلبات الحياة، يصرف الغني في يوم واحد ما قد ينتجه الفقير طيلة حياته، وهو يعمل ويستنزف كل طاقاته.
ليلة واحدة في جناح فندق فخم، تتعدى كلفتها 100 ألف دولار...
حتماً إن رواد هذه الفنادق هم أولئك الذين تتعدى قيمة فائدة أموالهم كلفة ليالٍ عديدة في أجنحة ملكية وأميرية إلى ما هنالك من أجنحة تتنافس في تقديم أفخم وأرقى وسائل الراحة والترفيه، وتؤمن «البريستيج»لزبائنها.
كلفة ليلة واحدة في هذه الفنادق، تساوي جنى ومحصول العمر كله عند البعض ممّن يعيشون وقد يموتون، دون أن يتمكنوا حتى من المرور من أمام هذه الممنوعات الفخمة.
همّ الفقير تأمين لقمة عيشه وضمان آخرته، ولن يدفعه إغراء النوم على الريش إلى دفع ما لا يستطيعه. بالمقابل فإن الثري الغني لا يمكنه إلا ارتياد الفنادق الفخمة لأن طبقته الاجتماعية تفرض عليه البذخ وصرف الأموال.
ولهذه الغاية تتبارى البلاد السياحية وتتنافس لاستقطاب الرأسماليين وأصحاب الثروات، لما يدخلونه من أموال في خزينتهم، فيواكبون التطوّر ويسعون لتأمين أرقى وأحدث أساليب الترفيه والتسلية والراحة.. ينشرون إعلاناتهم عارضين خدماتهم جاهدين لدخول موسوعة أغلى وأفخم الفنادق.
وفي آخر إحصاء أجري فإن أغلى أجنحة الفنادق والمنتجعات هي:

 

الجناح الرئاسي- فندق ماندرين أورينتال، نيويورك
 
 


 
الجناح الرئاسي- فندق ماندرين أورينتال، نيويورك
يقع  الفندق في قلب نيويورك وسط ناطحات السحاب الضخمة الشاهقة في الجانب الجنوبي من سنترال بارك، ويمكنك حجز الجناح الرئاسي بالفندق مقابل 39.200 دولار في الليلة الواحدة.
ويقع الجناح في الطابق الـ53 من الفندق، الذي لن تجد فندقا أفضل منه يقدم إطلالات مذهلة على نيويورك، كما أنك لن تتمنى أكثر من الفخامة والترف في الجناح الملكي بالفندق بطانات مطعمة بلون الشيكولاتة البني من موزمبيق، وأفضل نوعية جرانيت وطلاء رخام من إيطاليا وأوراق حائط وستائر من الحرير.
وتبلغ مساحة الجناح 250 مترا مربعا، ويتكون من غرفتي نوم وحمامين وغرفة معيشة وغرفة طعام ومكتب.
 



الجناح الملكي- فندق ذا بلازا، نيويورك
يعد الفندق جوهرة نيويورك، والمبيت في الجناح الملكي مقابل 40 ألف دولار في الليلة، ويمكنك الصعود إلى أعلى مكان في الفندق عن طريق مصعد خاص، تبلغ مساحة الجناح الملكي 400 متر مربع، ويتكون من 3 غرف نوم و3 حمامات، وتطل كل نافذة في الجناح على الجادة الخامسة الشهيرة في نيويورك.
وداخل الجناح الملكي في ذا بلازا يمكنك التحكم في كل شيء بأحدث أنواع التكنولوجيا، بما في ذلك التدفئة والتبريد والإضاءة والستائر. ويمكنك طلب الخدمة من الوصيف المتوفر 24 ساعة لتلبية جميع طلباتك.
 

جناح في فندق كالا دي فولبي، سردينيا، إيطاليا


 
جناح بنتهاوس- فندق كالا دي فولب، سردينيا، إيطاليا
يتكون جناح بنتهاوس في فندق كالا دي فولب فئة 5 نجوم من 3 غرف نوم و4 حمامات وحمام سباحة خاص داخل تراس مساحته 250 مترا مربعا، بالإضافة إلى غرفة بخار وقبو نبيذ خاص.
يقدم الجناح بقيمة 41 ألف دولار في الليلة إطلالات بانورامية على ساحل كوستا سميرالدا، خصوصا من التراس الكبير الذي يتسع لإقامة حفل فيه. ويعكس أثاث ومفروشات جناح بنتهاوس الرقي الإيطالي، كما أنه يحتوي على إكسسوارات ملونة غير متوقعة وديكورات داخلية تشعرك بالدفء والاسترخاء.

 

فندق رويال منصور، في مراكش، المغرب
 
 


 
* غراند رياض- فندق رويال منصور، مراكش، المغرب
يعد جناح غراند رياض في فندق رويال منصور هو المعنى الحرفي للفخامة الملكية في قلب مراكش بالمغرب.
ويقع غراند رياض على مساحة 1800 متر مربع، وهو في الواقع فيلا مبنية على الطراز المغربي من 3 طوابق وتتكون من 4 غرف نوم، ويقع جناح غراند رياض في الجزء الأكثر هدوءا وسكينة في مجمع الفندق، ويتضمن قاعة عرض سينمائي خاصة وحماما مغربيا ومركز لياقة بدنية وحمام سباحة في تراس السطح.
واستضاف هذا الجناح عددا كبيرا من المشاهير، لكن العاملين الذين يبلغ عددهم 450 موظفا بواقع 5 موظفين لكل ضيف، يرفضون الكشف عن هوياتهم لأن الحفاظ على السرية من أسرار نجاح هذا الفندق الفخم.

 

فندق فور سيزونز، نيويورك


 
تي واي وارنر بنتهاوس- فندق فور سيزونز، نيويورك
سمي الجناح الفخم تيمنا باسم مالك المبنى تي واي وارنر، ويقع الجناح في المستوى العلوي من ناطحة فور سيزونز المكونة من 52 طابقا في نيويورك.
وبلغت تكلفة بناء جناح تي واي وارنر بنتهاوس بمساحة 400 متر مربع تقريبا، 50 مليون دولار، لذلك ستجد به الأثاث الأغلى والأندركلفة.. الإقامة بـ75 ألف دولار لليلة الواحدة.
ويحتوي الجناح على بانوراما بزاوية 360 درجة توفر إطلالة رائعة على ارتفاع 200 متر فوق نيويورك، ناهيك عن خزانة ملابس مبطنة لا يقل سعرها وحدها عن مليون دولار، بالإضافة إلى مصعد خاص وحوض استحمام بانورامي. ويقدم لك الجناح إمكانية الاستخدام غير المحدود لسيارة رولزرويس الفخمة جدا.

 

جناح في فندق مارتينيز ، كان ، فرنسا


 
جناح بنتهاوس-فندق مارتينيز، كان، فرنسا
تعد مدينة كان من أشهر منتجعات كوت دازور، جنوب شرقي فرنسا، فضلا عن أنها تستضيف أهم حدث سينمائي في العالم في مايو (أيار) من كل عام «مهرجان كان السينمائي».
وتبلغ مساحة جناح بنتهاوس في فندق مارتينيز فئة 5 نجوم نحو ألف متر مربع، ويتكون من 4 غرف نوم وحمام تركي وجاكوزي خاص في تراس بانورامي بمساحة 500 متر مربع.
ويقع الجناح في المستوى العلوي من الفندق وتزين جدرانه مجموعة أعمال فنية لبيكاسو وماتيس. وتبلغ كلفة الإقامة 35 ألف دولار.


 
هيلتوب فيلا- جزيرة لاوكالا، فيجي
تعد جزيرة لاوكالا من الجزر الخاصة المذهلة التي تنتمي إلى مجموعة جزر فيجي، وتمتد هيلتوب فيلا على مساحة 1.5 فدان، وهي بمثابة منتجع داخل منتجع.
وتبلغ تكلفة الإقامة في هيلتوب فيلا 64 ألف دولار في الليلة الواحدة، وتتكون من 3 مبانٍ، واسمها على مسمى بالفعل هيلتوبHilltop ، أي أعلى التل، إذ تقع في أعلى منطقة بالجزيرة.
وتقدم هيلتوب فيلا لنزلائها خدمة سائق و«حضانة»وطاهٍ خاص ومزلجة مائية وقارب خاص، كما تتضمن حمام سباحة بانوراميا مكونا من عدة طوابق ومزودا بشلال وجاكوزي، وربما تكون الفيلا هي أغلى جناح فيلا في العالم.
 
ذا مارك بنتهاوس- فندق ذا مارك، نيويورك
هو أغلى جناح فندقي في الولايات المتحدة ومن الأغلى في العالم. يطلب فندق ذا مارك 75 ألف دولار في الليلة الواحدة مقابل الإقامة في جناح ذا مارك بنتهاوس المكون من 5 غرف نوم.
وتبلغ مساحة الجناح الفخم نحو ألف متر مربع، وهو مكون من طابقين ويحتوي على 6 حمامات فاخرة، كما يتضمن تراسا بانوراميا بمساحة 250 مترا مربعا على سنترال بارك، بفضلها تشعر بأن نيويورك ملك لك وحدك، لا عجب إذن في أن العديد من رؤساء وأثرياء ورجال أعمال العالم يختارون الإقامة في جناح ذا مارك بنتهاوس.

 

الجناح الملكي في فندق بريزيدنت ويلسون ، جنيف ، سويسرا


 
جناح بنتهاوس الملكي- فندق بريزيدنت ويلسون، جنيف، سويسرا
يقع الجناح الفاخر على مساحة 1680 مترا مربعا على ضفة بحيرة جنيف، ويقع جناح بنتهاوس الملكي في المستوى العلوي من فندق بريزيدنت ويلسون ذي الثمانية مستويات وهو جزء من سلسلة فنادق ماريوت.
ويتميز بإطلالة رائعة، إذ يطل على بحيرة جنيف والجبل الأسود، ويتكون الجناح المبني من الزجاج المضاد للرصاص بالكامل من 12 غرفة نوم و12 حماما رخاميا. وما يزيد من مميزات هذا الجناح المترف سائق خاص على مدار الساعةوكلفة الإقامة 80 ألف دولار.
ويحظى الجناح بتأمين هائل وهو مزود بكاميرات مراقبة في كل مكان، وفيما يتعلق بالأثاث فستجد أثاثا فريدا من نوعه مثل طاولة بلياردو تعود لعام 1930 وبيانو ستاينواي كبير ونظام سينما منزليةومصعد خاص.
 
فيلا دي ستيفين، ذا ثرتين، ماكاو
هذا الجناح في فندق ذا ثرتين في ماكاو، وهو الأكثر غلاء وفخامة في العالم، وتبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة فيه 100 ألف دولار.
تبلغ مساحته 2800 متر مربع، ويقدم خدمات مترفة جدا، الديكورات الداخلية للجناح مستوحاة من الطراز الباروكي الأوروبي، لذلك ستشعر بالثراء والفخامة في كل شيء بداخله من الأثاث وحتى التماثيل واللوحات الجدارية. يمكن الوصول إلى الجناح بواسطة مصعد خاص، وهو يحتل طابقا كاملا من المستوى العلوي للفندق.
فنادق كثيرة وأسعار باهظة، لها روادها من أصحاب الملايين، وممنوعة على الطبقة الفقيرة وحتى الوسطى، ولكل امرئ إمكانياته وطاقاته ومطالبه، وقد ينعم بغرفة صغيرة وفراش فقير يحلم ويطمح فيها بمستقبل واعد، و قد تراوده كوابيس تؤرق ليلة دفع ثمنها الملايين.
 
 

font change