الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقف المغربي حمدالله موقتاً لأسباب مسلكيّة

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأربعاء، قراراً مؤقتاً بإيقاف المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم النصر، لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها.

وجاء قرار الإيقاف، القابل للاستئناف وفقاً للمادة 153 من اللائحة، على خلفية ما بدر منه في مباراة النصر والفيصلي في نصف نهائي كأس الملك التي جرت الأحد الماضي على ملعب مرسول بارك وخسرها النصر صفر-1.

ويعتبر حمدالله من أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، حيث نجح في التتويج مع النصر بلقب الدوري الإستثنائي 2019 ولقب بطولة السوبر عامي 2020 و 2021، وتوج بلقب هداف الدوري عام 2019 برصيد 34 هدفاً، وعام 2020 برصيد 29 هدفاً، لكنه في هذا الموسم غاب كثيراً بسبب الإصابات المختلفة، التي أثر على مستواه.

وسجل حمدالله الذي يلعب موسمه الثالث مع النصر، 102 هدف، 69 في الدوري و 20 في كأس الملك و 11 في دوري أبطال آسيا، وهدفين في بطولة السوبر.

وأكد رئيس النصر مسلي آل معمر أن النادي سيستأنف ضد قرار اللجنة، وقال عبر حسابه الرسمي في تويتر إنّ لا عقوبة بشبهة، إما إدانة أو براءة.. والشك يفسر لصالح المتهم

وأضاف: »لو (ثبت) لنا تجاوزا من أي لاعب نصراوي سنعاقبه قبل لجنة الانضباط.. سنستأنف ضد قرار إيقاف حمدالله، لأنه لم تطلب إفادته، ولم تحدد ماهية مخالفته.. ولأن لدينا مشاركة وطنية تتطلب التركيز من الإدارة وجميع اللاعبين« .

ويواجه النصر نظيره الوحدات الأردني الأربعاء المقبل في أولى مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.