نجوم نفتقدهم في رمضان 2021

على الرغم من احتدام المنافسة في مسلسلات رمضان 2021، التي تحدّت جائحة كورونا لاستكمال التصوير في أحلك الظّروف،  شهد هذا الموسم غياب الكثير من النّجوم الذين اعتاد الجمهور تواجدهم كل عام في دراما رمضان.

فمن هم أبرز النجوم الغائبين هذا الموسم؟

عادل إمام

بعد سنوات اعتاد فيها الجمهور العربي على حضور النجم عادل إمام في الماراثون الدرامي الرمضاني، يغيب الفنان الكبير هذا العام، بسبب تعاقده على تصوير فيلم.

وكان إمام قد حضر العام الماضي بمسلسل »فالانتينو« وهو مسلسل تمّ تأجيله من رمضان 2019 لأسباب إنتاجية، وعندما عرض لم يحظ بالنجاح الذي اعتاده الفنان الكبير، لأسباب تتعلّق بقصّته التي لم تحمل أي جديد، إلا أنّه بعيداً عن مضمون المسلسل، يبقى حضور عادل إمام بحدّ ذاته قيمة مضافة إلى الماراثون الرمضاني.

تيم حسن

على الرغم من حضوره في مسلسل »أنا« الذي عرض على منصة شاهد قبل أسابيع، إلا أنّ غياب الفنان السوري عن دراما رمضان لا يمكن تجاهله.

فقد غاب الممثل الذي اعتاد الجمهور تواجده منذ سنوات، بسبب عدم استكمال تصوير الموسم الرابع من مسلسل »الهيبة«، بسبب ظروف كورونا التي عطّلت التصوير، لتعود شركة الإنتاج وتعرض المسلسل في موسم الخريف.

ومع نجاح المسلسل الذي فاق التوقّعات، قرّرت الشركة هذا العام عدم الاستعجال في تصوير الموسم الخامس، وتأجيله إلى ما بعد رمضان، ليغيب تيم للسنة الثانية على التوالي عن الماراثون الدرامي الرمضاني.

سيرين عبد النور

غابت الفنانة سيرين عبد النور الموسم الماضي عن الماراثون الدرامي الرمضاني، بسبب تأخّر تصوير مسلسلها »دانتيل« الذي عاد وعرض في موسم الخريف.

وهذا العام، غابت سيرين أيضاً، إذ أنّها لم تتعاقد مع شركة إنتاج لتصوير مسلسل في شهر رمضان، غير أنّها تقضي أيامها حالياً في تصوير مسلسل »دور العمر« الذي سيعرض خارج موسم رمضان عبر إحدى المنصات.

هيفاء وهبي

كما العام الماضي، تغيب هيفاء هذا العام أيضاً. فقد حالت جائحة كورونا العام الماضي دون استكمال مسلسلها »أسود فاتح«، وعادت شركة الإنتاج وعرضته بعد انتهاء شهر رمضان عبر منصة »شاهد«.

وهذا العام، لم تتعاقد هيفاء على أي مسلسل وبقيت خارج الماراثون الرمضاني، رغم أنها باتت من النجوم الحاضرين سنوياً على الشاشة الصغيرة في الشهر الفضيل.

مكسيم خليل

بعد حضوره الطاغي العام الماضي في مسلسل »أولاد آدم« حيث لعب دور شخصية مركّبة وحاز على ما يشبه الإجماع الجماهيري، يغيب النجم السوري مكسيم خليل عن الماراثون الدرامي، إذ أنه لم يتعاقد على أي عمل هذا العام.

يوسف الخال

كان من المقرر أن يطل في مسلسل »ظل« مع باسل خياط، إلا أنّ الإقفال العام الذي بدأ في لبنان بعد رأس السنة، حال دون تصوير المسلسل، فأعلنت شركة الإنتاج تأجيله إلى ما بعد رمضان، ليخرج الممثل يوسف الخال من الماراثون الدرامي.

وكان يوسف قد أطل في رمضان الماضي بمسلسل »لو ما التقينا« إلا أنّ المسلسل لم يحقّق انتشاراً يليق بنجومية يوسف.