عبد الله المديفر من التمثيل إلى عالم الإعلام والتألق

عبد الله المديفر من التمثيل إلى عالم الإعلام والتألق

لندن: عبد الله المديفر إعلامي سعودي، من مواليد سنة 1982، درس وعاش طفولته بأكملها في مدينة بريدة السعودية، ومن ثم أكمل تعليمه في كلية الشريعة والقانون، وتخرج فيها.

 

بدأ المديفر مسيرته الفنية من خلال الإخراج والكتابة والتمثيل في فيلمين دينيَّين.

اشتهر بتمثيله في أفلام ذات صبغة محافظة عبر قنوات دينية، مثل قناة «المجد»،كما أن أول ظهور له عبر الشاشة كان في فيلم درامي اسمه «اليتيم عماد»الذي قدمته تسجيلات «أحد»آنذاك.

 

 

ثم اتّجه بعد تجربة التمثيل والإخراج إلى الإنتاج التلفزيوني والإعداد قبل أن يشهد الإعلام العربي واحداً من أهم المحاورين وأجرئهم على القنوات الخليجية، إذ يتمتع بطريقة تقديم معاصرة وأسلوب فريد.

 

تفرّد بطريقة تقديمه المعاصِرة على قنوات «روتانا خليجية»،و«الرسالة»،و«إم بي سي»،وأصبح من أهم الإعلاميين في الخليج العربي.

 

برز المديفر في الحوارات المباشرة مع الشخصيات ذات التأثير في الرأي العام السعودي والخليجي، في برامج متعددة، منها: «نبض الكلام»على شاشة «إم بي سي»في رمضان 2011، وبرنامج «في الصميم»في رمضان، على قناتي «الرسالة»، و«روتانا خليجية».

 

اشتهر المحاور المديفر بجرأة الطرح ولباقته مع ضيوفه عبر برامجه المتعددة. كما سبق له استضافة أسماء ورموز نخبوية في مجالات عدة، وكان برنامج «لقاء الجمعة»بدايته مع البرامج الحوارية.

 

يقدم حاليًّا برامج على قناة «روتانا خليجية»، وسابقا كان يقدم برنامجًا على قناة «إم بي سي»، كما أنه كان كاتبا في جريدة «اليوم».

 

والمديفر هو المذيع السعودي الثالث الذي حاور ولي العهد السعودي، وسبقه بذلك الإعلامي «تركي الدخيل»،والإعلامي«داود الشريان».

 

اللقاء عقد بمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق رؤية المملكة 2030. وخلال اللقاء قال له الأمير محمد بن سلمان:

«أنت من خيرة المحاورين في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وأتشرف أن أكون معك».

 

وردّ المديفر على «تويتر»:«وسام فخر نقشه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حياتي المهنية سيستمر معي لنهاية حياتي الدنيوية..».

 

font change