أمازون تطلق تكنولوجيا للتعرف على اليد في الحفلات الموسيقية

أمازون تطلق تكنولوجيا للتعرف على اليد في الحفلات الموسيقية

 


أعلنت أمازون أنها ستقدم تقنية للتعرف على راحة اليد في أماكن إقامة الحفلات الموسيقية كبديل للتذاكر التقليدية والتطبيقات الهاتفية.
وأطلقت الشركة على هذه التقنية اسم أمازون وان، وقالت إن مسرح Red Rocks Amphitheatre
في دنفر سيكون أول مكان للحفلات الموسيقية لتجربة التقنية الجديدة، لكنها ستكون متاحة في أماكن أخرى خلال الأشهر المقبلة.
ويمكن لرواد الحفلات الموسيقية التسجيل لربط راحة يدهم بحساب التذاكر في "محطات التسجيل" على أمازون وان خارج مكان الحفلة، عن طريق تحريك أيديهم على جهاز خاص. ويحتاجون فقط إلى التسجيل مرة واحدة، ثم يمكنهم استخدام راحة اليد للمشاركة في العروض والأحداث الأخرى المقامة في نفس المكان، وليس هناك حاجة إلى حساب أمازون لاستخدام هذه الميزة.
لكن أمازون وان أثارت مخاوف بشأن الخصوصية بشأن استخدام البيانات البيومترية، مثل مسح الوجه أو راحة اليد، بسبب خطر تعرضها للسرقة من قبل المتسللين. وفي الشهر الماضي فقط، كتب ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي خطابًا إلى أمازون للتعبير عن قلقهم بشأن توسعها في نظام التعرف على بصمات اليد عالي التقنية.

ويتكون نظام أمازون وان من ماسح ضوئي يقوم بإنشاء توقيع فريد لكف اليد عندما يلوح العملاء بأيديهم أمامه. وتم استخدام هذه التقنية حتى الآن في متاجر الفعلية في الولايات المتحدة، والتي تسمى أمازون غو، حيث يمكن للمتسوقين دفع ثمن البقالة والوجبات الخفيفة بمجرد تمرير راحة يدهم أمام الجهاز.
والآن، وقعت امازون صفقة مع شركة AEG للتكنولوجيا لنقل هذه التقنية إلى ريد روكس التي تبيع التذاكر على موقع التذاكر AXS وتمثل الشراكة المرة الأولى التي يتم فيها استخدام أمازون وان خارج المتاجر الفعلية للشركة.
ولتهدئة مخاوف الخصوصية، قالت أمازون إنها تحتفظ بصور راحة كف المستخدمين في جزء آمن من السحابة الخاصة بها، ولا تخزن المعلومات على جهاز مسح راحة اليد أمازون وان، ويمكن للمستخدمين أيضًا طلب حذف معلوماتهم في أي وقت.

font change