وزير داخلية البحرين: الإصلاح في السجون أتى ترسيخاً لحقوق الإنسان

الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني

المنامة: في إطار ترسيخ الإرث الحضاري لحقوق الإنسان، «كجزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع البحريني»، عقد وزير الداخلية البحريني، الفريق الأول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اجتماعاً مع رؤساء وممثلي المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، وذلك بهدف تعزيز برنامج مراكز الإصلاح والسجون المفتوحة في البلاد.   
وخلال الاجتماع الذي عُقد «إنطلاقاً من حرص القيادة على حماية النسيج المجتمعي في البلاد». قال بن عبدالله في كلمته: «إننا نضع يدنا بيدكم في المحافظة على القيم والمباديء الإنسانية السامية، والتي كانت حاضرة، بقوة وجلاء، في الكلمة السامية التي تفضل بها، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب».
وأشار وزير الداخلية إلى توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من خلال وضع الآليات التنفيذية والبنى التحتية اللازمة لتبني برنامج مراكز الإصلاح والسجون المفتوحة وفق ضوابط محددة؛ مؤكداً أن هذه التوجيهات، نابعة من «الحرص القيادي الأبوي  لجلالته على حماية النسيج المجتمعي ورعاية الجميع، بمن فيهم من أخطأوا وحادوا عن جادة الصواب، من أجل العمل على تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع، وذلك امتدادا لما تحقق من نجاحات في برنامج العقوبات البديلة كمشروع وطني وحضاري وإنساني، يستهدف تطوير منظومة العدالة الجنائية ومواصلة الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان».
كمّا لفت إلى «الضجيج الإعلامي والافتراءات الإعلامية في محاولة النيل من  إنجازاتنا الإنسانية الوطنية، والتي تدعو في مضمونها إلى التفرقة والاصطفاف الطائفي وإلى غرس الألم الوطني». ووصف ذلك بالإعلام التحريضي الذي يشجع على نشر الفوضى، مؤكداً اّن شعب البحرين متماسك، ولن يلتفت إلى مثل هذه الأخبار والأصوات. «وقد تعلمنا من تاريخنا  ومن تجاربنا، كيف نتعامل مع الأزمات ونخرج منها بحال أفضل».

 
هذا، وأشار المهندس علي الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، إلى أن البحرين «أولت اهتمامًا كبيرًا في تعزيز منظومة حقوق الإنسان بما يتماشى مع الديمقراطية التي أرسى دعائمها المشروع الإصلاحي للملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالإضافة إلى تنمية حقوق المواطن البحريني التي كفلها الدستور وميثاق العمل الوطني».

إيتان نائيه: وعد علينا الوفاء بالسلام من أجل الأجيال المقبلة


مقالات ذات صلة