تشاد وموريتانيا تدعمان طلب السعودية استضافة «إكسبو 2030»

الرياض: أعلن أمين الدولة بوزارة الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين في الخارج عمر بن داود، دعم بلاده لطلب السعودية استضافة معرض إكسبو 2030.
وأوضح في تصريح لوسائل الإعلام أن قرار دعم بلاده اتُخذ بعد درس ملف طلب المملكة الذي ورد من سفارة المملكة في جمهورية تشاد إلى الجهة المختصة.
وكان الجنرال محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي لجمهورية تشاد، قد استقبل المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبد العزيز قطان، الذي نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، له ولحكومة وشعب تشاد الصديق، فيما حمله تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وحكومة وشعب المملكة.
من جهته، عبّر المستشار قطان عن شكر وتقدير حكومة المملكة لهذا الدعم الذي يأتي انطلاقاً من العلاقات الوطيدة بين البلدين ولقناعة جمهورية تشاد بقدرة المملكة على استضافة هذا الحدث الدولي المهم.
وفي السياق ذاته، أبدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس جمهورية موريتانيا دعم بلاده لطلب المملكة استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض.
جاء ذلك خلال استقباله المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبد العزيز قطان.
ونقل قطان خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، فيما حمّله ولد الشيخ تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين، مثمناً مواقفهما الداعمة لموريتانيا، وتمنياته الطيبة لشعب المملكة بمزيد من الرفعة والازدهار.
وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.


مقالات ذات صلة