إريكسن: هدفي في هولندا مجرد إحماء قبل العودة العاطفية

كوبنهاغن: قال النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، إن الهدف الذي سجله لمنتخب بلاده في شباك هولندا، يعد مجرد إحماء في ظل استعداداته لعودة خاصة إلى كوبنهاجن مع الفريق الدنماركي.

وسيعود إريكسن بعد غياب طويل إلى ملعب "باركن ستاديوم"، حيث كان قد تعرض لسكتة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في كأس أمم أوروبا في حزيران / يونيو 2021، لخوض مباراة ودية أمام صربيا غدا الثلاثاء.

وسجل النجم صاحب الـ30 عاما عودة تاريخية لكرة القدم الدولية يوم السبت الماضي، حيث سجل هدفا بعد مرور 114 ثانية على نزوله بديلا في المباراة الودية التي خسرها منتخب بلاده 2 / 4 أمام هولندا.

وبعدما سجل هدفا بقدمه اليمنى في أقصى الزاوية العليا في ملعب "يوهان كرويف أرينا" وهو الملعب الذي شهد بداية مسيرته الكروية مع فريق أياكس، يتطلع لاعب وسط فريق برينتفورد الإنجليزي الآن إلى العودة "العاطفية" لموطنه.

وقال إريكسن في تصريحات لقناة "كانال 5" الدنماركية: "تلك المباراة ستكون أكثر تميزا".

وأضاف: "الهدف الذي سجلته يوم السبت كان مجرد إحماء لمباراة الثلاثاء، عندما أعود للركض في الملعب الذي حدث فيه ذلك"، في اشارة إلى الأزمة القلبية التي تعرض لها .

وأكد كاسبر هجولماند، المدير الفني للمنتخب الدنماركي، أن إريكسن الذي انضم إلى برينتفورد ولم يتمكن من مواصلة اللعب لفريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي بسبب قواعد البطولة التي تمنع مشاركته بجهاز تنظيم ضربات القلب، سيبدأ المنافسة التي طال انتظارها.

وتأهلت الدنمارك لمنافسات كأس العالم هذا العام بأداء لافت للنظر، بعدما حصدت 27 نقطة من عشر مباريات بالتصفيات، فيما يتطلع إريكسن للمنافسة في قطر.

ووجه اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، الشكر للجماهير الهولندية التي استقبلته بتصفيق حار لدى عودته مجددا لكرة القدم الدولية.

وقال إريكسن في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس" يوم السبت الماضي: "العودة إلى كرة القدم الدولية بهذه الطريقة، جاءت بشكل مثالي".

وأضاف: "شعرت بترحيب كبير، لقد كنت هنا منذ سنوات، ولذلك يعرفني المشجعون بالطبع، لكن الاستقبال كان رائعا من المؤكد".

وتابع إريكسن: "اتطلع للعب في كأس العالم بقطر، لكن هناك العديد من المباريات بين تلك الفترة والبطولة، وأرغب في التركيز عليها".


مقالات ذات صلة