زنا المحارم يوقف عرض مسلسل ليلى علوي «دنيا تانية»

ليلى علوي

القاهرة: بدأت مشاكل مسلسلات رمضان باكراً هذا العام، إذ  قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، السبت، وقف الحلقة الأولى من مسلسل «دنيا تانية» بسبب «عدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية إذاعتها بالتحايل».

وأكد المجلس في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك، على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والتي حذفت منها «مشاهد تتعلق بزنا المحارم».

وجاء الحذف بعد شكوى عاجلة مقدمة من رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، خالد عبد الجليل، الذي أكد أن الحلقة الأولى تمت مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار «تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة».

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وهدد المجلس بأنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

ويحكي المسلسل قصة مديرة مدرسة يموت ابنها في حمام سباحة ثم يفقد ابنها الآخر النطق بعد الصدمة، وتزداد مشاكلها بعد اكتشاف خيانة زوجها لها مع أختها مما يدفعها إلى المطالبة بالخلع منه.

والمسلسل من بطولة ليلى علوي ووفاء صادق وأشرف زكي ومجدي كامل ومي سليم وفراس سعيد.

وفي أوّل تعليق لها على حذف الحلقة، أكّدت الفنانة ليلى علوي أنّها تحترم قرار المجلس الأعلى للإعلام، وإن طاقم المسلسل التزم به، مؤكدة أنها تستمع لكافة الملاحظات وتعمل بها ولا تجد غضاضة في ذلك.

وأشارت إلى أنها تقف مع المجلس الأعلى للإعلام والرقابة في خندق واحد وتعمل في تناغم مع ملاحظاتهم، وأنها تحترم اسمها وتاريخها الفني.


مقالات ذات صلة