أداة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من أبل وتحديثات على نظامها

نيويورك: تقدم أبل أداة جديدة للكشف عن الأبواب في أجهزتها لمساعدة الأشخاص المعاقين بصريًا، ويعتبر هذا جزءاً من مجموعة أدوات الوصول لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ستستخدم أداة الكشف عن الباب أجهزة استشعار في آي فون أو آي باد لمساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الرؤية في العثور على طريقهم عند الوصول إلى موقع جديد.

ستكون الأداة متاحة للمستخدمين مع أحدث طرازات آي فون و آي باد برو، والتي تضم الماسح الضوئي Lidar الخاص بالشركة. وسيتم استخدام هذا جنبًا إلى جنب مع كاميرا الجهاز لتنبيه الأشخاص إلى الأبواب ووصف خصائصها حتى يعرف المستخدم كيفية فتحها.

سيقوم كاشف الباب أيضًا بقراءة العلامات والرموز حوله وتقديم مزيد من المعلومات مثل رقم المبنى أو المكتب، بهدف مساعدة المكفوفين أو ضعاف البصر.

قالت شركة آبل إن الميزة ستأتي إلى طراز برو أو برو ماكس من آي فون 12 أو 13 والإصدارات الأحدث من آي باد برو 11 بوصة وطراز 12.9 بوصة.

يضيف عملاق التكنولوجيا أيضًا أداة وصول جديدة لـساعة أبل للسماح للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية والحركية بالتحكم في ساعتهم باستخدام الأوامر الصوتية والإجراءات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قالت أبل إنها ستقدم تسميات توضيحية مباشرة عبر آي فون و آي باد و ماك للمستخدمين الصم وضعاف السمع. سيمكنهم ذلك من رؤية التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي على أي محتوى صوتي عبر مكالمات الفيديو وتدفق المحتوى والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مع التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها على الجهاز لحماية الخصوصية.


مقالات ذات صلة