ابن وزيرة مصرية متّهم بجريمة قتل... «أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة»

ابن وزيرة مصرية متّهم بجريمة قتل.

أصدرت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، بياناً بشأن محاكمة ابنها في الولايات المتحدة الأميركية، بعد اتهامه في جريمة قتل. وقالت الوزيرة المصرية، في بيان عبر صفحتها الشخصية على «فيسبوك»، (السبت)، «لتكن إرادة الله... أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، ونمر بوقت عصيب، على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأميركية، وهذا الاتهام منظور أمام محكمة أميركية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن».

وأضافت: «قيامي بواجباتي وزيرةً في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقاً مع كوني أماً مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها... ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام».

وتابعت: «كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا الذين لقوا ربهم». وأتوجه أيضاً إلى «وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكماً لا يزال في علم الغيب وفي ضمير القاضي به».

وحسب تقارير إخبارية، فقد حددت المحكمة العليا لمقاطعة أورينج التابعة لولاية كاليفورنيا الأميركية 17 يونيو (حزيران) المقبل تاريخاً لبدء جلسات محاكمة رامي هاني منير فهيم، نجل وزيرة الهجرة المصرية، في اتهامه بـ«ارتكاب جريمة قتل شخصين».