5 تمارين لعلاج فجوات الفخذين

يرجع السبب الرئيسي إلى الوراثة

قد تهتم النساء بتدريبات الفخذين من الداخل، ولكن من المهم أن تمارسها لعدد من الأسباب. أحد أهم هذه الأسباب لوجود فجوات بالفخد وترهل من الداخل يسبب تشويها لشكل الفخد مع كثرة التدريبات فيأخذ الفخد شكلا عضليا من الخارج ومن جانبي الفخدين وغالبًا يرجع سبب فجوة الفخذ إلى الوراثة ولا ينبغي حقًا القلق ولكن دعونا نمارس تلك التمارين لعلاج فجوة الفخدين الداخلية.

 

تعمل عضلات الفخذ الداخلية، وهي عضلات الفخذ المقربة، على تثبيت العضلات التي تساعد على محاذاة الوركين والفخذين، مما يجعلها متماشية مع بقية جسمك.

 

تتكون عضلات الورك المقربة من خمس عضلات والتي عند تقويتها، يمكن أن تساعد في تقليل فرصة حدوث إصابات في الركبة وتحسين لياقتك وذلك لأن هذه العضلات تمتد من حوضك (عظم الورك) إلى ركبتك.

 

 

تمارين لتقوية ودعم الفخذين الداخليين

يتكون التمرين من خمس حركات وكل ما هو مطلوب هو شريط مقاومة ودمبل. ومع ذلك، يمكنك القيام بها كتدريب لوزن الجسم إذا كان ذلك يناسب مستوى لياقتك بشكل أفضل، أو إذا لم يكن لديك أي معدات.

1- قف مع المباعدة بين قدميك بمقدار عرض الورك، ممسكًا بالدمبل في كلتا يديك. ضع رجلك اليسرى على الجانب، واثن ركبتك اليسرى وادفع الوركين للخلف للأسفل. يجب أن تبقي ساقك اليمنى مستقيمة في جميع الأنحاء. حافظ على ظهرك منبسطًا ونظراتك للأمام. ادفع من خلال القدم اليسرى للارتفاع، ثم كرر التمرين على الجانب الآخر.

2- قف بجانب الحائط بحيث يكون بجوار ذراعك اليمنى ولف شريط مقاومة بحلقة صغيرة فوق كاحليك مباشرة. ضع يدك اليمنى على الحائط لدعم جسدك، وحافظ على استقامة ساقيك، ارفع ساقك اليسرى بعيدًا عن الحائط بأقصى ما تستطيع. أنزل رجلك ولكن قبل أن تلمس قدمك الأرض، ارفعها مرة أخرى. هذا يبقي عضلاتك تحت الضغط لفترة أطول. قم بعمل كل الممثلين على جانب واحد، ثم قم بالتبديل.

3- استلق على جانبك الأيسر، واسند رأسك بيدك اليسرى، ورجلك اليمنى أعلى يسارك. ارفع رجلك اليمنى وحركها في حركة دائرية لمدة 30 ثانية، مع التأكد من أنها لا تلمس الرجل اليسرى في أي وقت. عندما تنتهي الـ30 ثانية، بدل على جانبك الأيمن، واعمل الدوائر مع رجلك اليسرى.

4- قف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين. حرك رجلك اليسرى للخلف وعبر رجلك اليمنى، واثنِ ركبتيك للأسفل حتى تلامس ركبتك اليسرى الأرض. ادفع من خلال كعبك الأيمن للعودة إلى الوقوف. كرر على الجانب الآخر، بالتناوب بين الجانبين مع كل ممثلين.

5- قف مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين، مع توجيه أصابع القدم إلى الخارج. حافظ على ظهرك مسطحًا وحافظ على نظرك للأمام أثناء ثني ركبتيك، وادفع وركيك للخلف وانزل في وضع القرفصاء. حاول دفع ركبتيك للخارج وأنت تنزل. توقف في الجزء السفلي من القرفصاء، ثم ادفع من خلال كعبيك للعودة إلى الوقوف

 

.

 

 


مقالات ذات صلة