فرقة «ميّاس» اللبنانية تبهر حكام America's Got Talent وتحصل على الباز الذهب

بيروت: قدمت فرقة «ميّاس»  اللبنانية، عرضاً مبهراً على مسرح America's Got Talent  في الولايات المتحدة، محققةً إنجازاً فريداً من نوعه بحصولها على الباز الذهبي.

وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لأداء الفرقة المميز ومتقطفات من تصريحاتهم عن الصعوبات التي صادفتهم في لبنان كراقصات وتمسكهن بحلمهن حتى النهاية.

واقتبس مصمم الرقصات، نديم شرفان كلام «نايتبيرد»، إحدى متسابقات البرنامج، التي حصلت على الباز الذهبي بعد أداء غنائي مؤثر تناول تمسكها بالحياة رغم اصابتها بمرض السرطان. وقد اضطرت إلى مغادرة البرنامج لتدهور حالتها الصحية قبل أن تخسر معركتها مع المرض.

وقال شرفان عن لسانها بما معناه: لا يمكنك الانتظار حتى تصبح الحياة أقل صعوبة لتكون سعيداً، عليك أن تأخذ هذا القرار بنفسك.

وقبل العرض، وقفت الراقصات أمام لجنة التحكيم للتعريف عن فرقتهن وقالت إحداهن: إن وجودنا هنا، والوقوف على أكبر مسرح في العالم هو فرصتنا الوحيدة لنثبت للعالم امكانيات المرأة العربية، والفن الذي تقدمه، والمعارك التي تخوضها.

وقالت راقصة أخرى: لبنان بلد جميل جداً، لكننا نواجه المشاكل يومياً.

ومنذ أولى دقائق العرض، ظهرت علامات الانبهار على الحكام وتفاعل الجمهور مع كل حركة قامت بها الرقصات تناغماً مع الألحان المتنوعة.

ولم يتمكن أعضاء التحكيم من إخفاء الصدمة التي اعترت ملامحهم وظهروا يصرخون من جهة ويشيرون إلى الحركات المميزة من جهة أخرى.

وعند انتهاء العرض، وقفت لجنة التحكيم لتحية الفرقة على أدائها الاستثنائي تزامناً مع تصفيق الجمهور الحار الذي دام لدقائق.

وقالت الممثلة صوفيا فيرغارا: لا من كلمات تشرح ما كنا نشعر به. وأضافت: كان هذا أجمل رقص إبداعي رأيته على الإطلاق.

 


مقالات ذات صلة