رسميا: إلغاء حفل محمد رمضان في الاسكندرية ومنعه من الغناء في سوريا

محمد رمضان

القاهرة: تحاصر الفنان محمد رمضان المشاكل من كل صوب، فبعد المعارك التي خاضها بسبب حفله الذي كان من المقرر أن يقام يوم 7 أكتوبر الجاري في الاسكندرية، أكد مصدر من الشركة المنظمة للحفل إلغاءه بشكل نهائي.

ولمح رمضان في أول تعليق على الخبر إلى تورط فنان كبير في القرار مستغلاً سلطته ونفوذه.

ونشر رمضان مقطع فيديو يظهر شعبيته وعلق عليه قائلاً: عندك سُلطة تلغي حفلتي عندك سُلطة تهد.. بس معندكش ع الأرض محبتي.. ولا عندك عزوة بجد، ليلة وسط الناس بـ1000 حفلة، اللهم ديمها نعمة.

وواجه محمد رمضان خلال الفترة الماضية هجوماً شديداً وحملات مناهضة لحفلاته داخل وخارج مصر، والتي بدأت عندما أعلن عن إحيائه حفلاً بمحافظة الإسكندرية في 7 من أكتوبر الجاري، والذي قوبل بموجة غضب ورفض من أهلها على مواقع التواصل الاجتماعي، مبررين أنها مدينة الفن، وبلد سيد درويش، ولا يمكن إقامة حفل لفنان مثله بها.

ورغم ذلك، أكد رمضان إقامة الحفل في موعده المحدد بنشر بوستره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها بأيام قليلة، كشف رمضان عن تحضيره لجولة غنائية في عدد من الدول العربية من بينها: سوريا وقطر، وقام بنشر صوره أثناء تعاقده عليهما عبر السوشيال ميديا.

ولكن ردود الأفعال جاءت سلبية للغاية، حيث أعلنت نقابة الفنانين السوريين رفضها إحياء حفل للفنان محمد رمضان في العاصمة دمشق، وأصدرت النقابة بياناً عبر حسابها على الفيس بوك، وجاء فيه: نقابة الفنانين تقرر عدم الموافقة على إقامة الحفل، وما تقوم به بعض مواقع التواصل من نشر أخبار ملفقة خلاف ذلك لا يخرج عن سياستهم الإعلامية في التضليل والابتعاد عن المهنية.

وأضاف البيان: كما تؤكد نقابة الفنانين أن كل ما يتعلق بالقرارات والأخبار، يتم نشرها عبر المنصات الرسمية للنقابة، فهي المرجعية الوحيدة لما يتم نشره.