براد بيت.. درس الصحافة فنقلته الصدفة إلى عالم النجوم

رغم اتهامه بتعنيف زوجته لم يخذله الجمهور

على الرغم من علامات الاستفهام التي باتت تحيط باسمه مؤخرا، بعد خروج مشاكله مع طليقته أنجلينا جولي إلى العلن، واتهامها إياه بتعنيفها وأطفالهما، لم تخفت نجومية النجم براد بيت، إذ حقق فيلمه الأخير الصادر قبل أسابيع «Bullet Train» أكثر من 30  مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية فقط، وفقًا لتقديرات الاستوديو.

لم يلق براد بيت مصير زميله جوني ديب الذي نأى عنه المنتجون والجمهور  بعد اتهام طليقته أمبر هيرد له بتعنيفها، قبل أن ينصفه القضاء الأميركي. ظل براد بيت نجما جماهيريا يحسب له حساب، رغم مشاكله الشخصية التي يبدو أنها ستكون عناوين عريضة في وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة.

فكيف وصل براد بيت إلى أعلى مراتب النجومية، وما هو تاريخه الفني؟

- هو ممثل ومنتج أفلام أميركي صعد سلم الشهرة على مراحل وأصبح أحد أشهر نجوم هوليود في العالم بأسره.

- ولد  في أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأميركية، وقضى طفولته ونشأ في ولاية ميسوري.

- اسم براد الحقيقي هو ويليام برادلي بيت.

- بيت هو الابن الأكبر لوالده، ويليام ألفين بيت، الذي كان مديرًا في شركة نقل في سبرينغفيلد في ولاية ميسوري، ووالدته جين إيتا بيت.

- لديه شقيق واحد، دوج بيت، وشقيقته الصغرى، جولي بيت نيل.

- تلقى بيت تعليمه في المدرسة الثانوية في ولاية ميسوري، وأظهر موهبة رياضية من خلال المشاركة في الألعاب الرياضية في المدرسة الثانوية.

- التحق بجامعة ميسوري حيث درس الصحافة والإعلان.

- قدم العديد من البرامج التلفزيونية وحبه لفن التمثيل جعله يترك دراسته الجامعية قبل تخرجه بقليل.

- قرر براد بيت الانتقال إلى لوس أنجليس والتحق بأحد المعاهد هناك لتلقي دروس التمثيل، لكنه في ذلك الوقت كان يكسب فقط 325 دولارًا شهريًا.

- كان عليه أن يعمل في عدة وظائف بسيطة في ذلك الوقت من أجل توفير رسوم المعهد.

- عمل نادلًا في المطاعم وسائقًا لسيارة ليموزين لنقل الفنانين. وكان محظوظًا ووقف لأول مرة أمام كاميرا تلفزيونية بدور صغير في المسلسل الأميركي الشهير «دالاس» عام 1987.

- في نفس العام، ظهر براد بيت أيضًا في فيلم «No Man’s Land»، وبعد أن أعجب مخرج الفيلم  بموهبة براد بيت، كان على طريق النجومية وبدأ التمثيل في العديد من الأفلام. ومع ذلك، كانت  أدوارًا صغيرة، حتى حصل على دور البطولة المطلق في فيلم «The Dark Side of the Sun».

- حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز غولدن غلوب وجائزة الأوسكار عن أدائه، بالإضافة إلى جائزة أوسكار أخرى وجائزة إيمي كمنتج في إطار شركته الإنتاجية Plan B Entertainment.

- لعب براد بيت دور البطولة في «Fight Club» (1999) وفيلم «سرقة»، «Ocean's Eleven» (2001)، بالإضافة إلى أجزائه اللاحقة، «Ocean's Twelve» ( (2004و« Ocean's Thirteen»(2007).

- كانت أعظم نجاحاته التجارية هي «Ocean's Eleven»(2001)، و«Troy» (2004)، و«Mr & Ms Smith» (2005)،و«World War Z» (2013)، و«Once Upon a Time in Hollywood» (2019)، الذي فاز عنه للمرة الثانية بجائزة «Golden Globe». وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

- كشخصية عامة صنف بيت كواحد من أكثر الأشخاص نفوذاً وقوة في صناعة الترفيه الأميركية.

- لعدد من السنوات، تم تصنيفه على أنه الرجل الأكثر جاذبية في العالم من قبل وسائل الإعلام المختلفة، وحياته الشخصية هي موضوع دعاية واسعة النطاق.

- من عام 2000 إلى عام 2005، تزوج من الممثلة جينيفر أنيستون،ومن عام 2014 إلى عام 2019، تزوج من الممثلة أنجلينا جولي، ولديهما ستة أطفال معًا، ثلاثة منهم تم تبنيهم دوليًا.